جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الرياشي: مستعدون لتسهيل مهمة الحريري ضمن الحد الادنى المقبول للحجم والوزن
5b62e7b339644_

الرياشي: مستعدون لتسهيل مهمة الحريري ضمن الحد الادنى المقبول للحجم والوزن

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الاعلام ملحم الرياشي واجرى معه عرضا للاوضاع السياسية والتطورات المتصلة بمسار تشكيل الحكومة.

الرياشي
بعد اللقاء، ادلى الوزير الرياشي بالتصريح التالي: “نقلت الى فخامة الرئيس رسالة من رئيس القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع حول موقف القوات من الحكومة واستعدادها لتسهيل مهمة الرئيس المكلف، ولكن ضمن الحد الادنى المقبول للحجم الانتخابي والوزن السياسي. وقد ابلغني فخامة الرئيس ان موضوع منح حقيبة سيادية للقوات اللبنانية يتم بحثه مع الرئيس المكلف”.

مخيبر
واستقبل الرئيس عون النائب السابق غسان مخيبر وعرض معه شؤونا عامة ومشاريع تهم منطقة المتن الشمالي، لا سيما ما يتصل منها بالمسائل البيئية.

الرابطة المارونية في اوستراليا
وعرض الرئيس عون مع وفد من الرابطة المارونية في اوستراليا برئاسة الدكتور انطوني الهاشم، اوضاع اللبنانيين والمتحدرين من اصل لبناني هناك.

الهاشم
والقى الدكتور الهاشم كلمة، اكد فيها ان “اللبنانيين في أوستراليا يتطلعون إلى دور الرئيس عون المحوري في جمع كلمة اللبنانيين لإرساء وتعزيز السلام والتناغم بين الشعب بطوائفه وأحزابه”.

وقال: “كلنا أمل بأن عهدكم سوف يكون عهد الاصلاح والازدهار واحتضان كل اللبنانيين تحت جناحكم”، معربا عن الاستعداد “لحشد الطاقات الاغترابية لدعم مسيرة رئيس البلاد ليرتفع اسم لبنان عاليا، وللحفاظ على انتماء اكبر للمغتربين لوطنهم الأم”.

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، منوها ب”الدور الذي تقوم به الرابطة في مجال تأمين التواصل بين لبنان المقيم والمنتشر”، عارضا الاوضاع العامة في البلاد والظروف الراهنة، مؤكدا تصميمه على “العمل لتحقيق النهوض الاقتصادي المنشود من خلال الاصلاحات التي بدأت سياسيا واقتصاديا بعد تثبيت الاستقرار الامني في البلاد”.

ولفت رئيس الجمهورية الى ان “المجتمع الدولي يدعم لبنان لانه حقق انجازات كثيرة اظهرت جدية وحرصا على الخروج من تراكمات الماضي، وقد ظهر ذلك جليا خلال مؤتمرات باريس “سيدر” وروما 2 وبروكسل”.

مهرجانات القبيات
وفي قصر بعبدا، رئيسة لجنة مهرجانات القبيات السيدة سينتيا قرقفي حبيش مع وفد من اللجنة التي وجهت دعوة لرئيس الجمهورية لحضور افتتاح مهرجانات القبيات في 10 آب الجاري.