جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / السعودية احتفلت بالتأهل الى كأس العالم
احتفال السعودية

السعودية احتفلت بالتأهل الى كأس العالم

عمت الاحتفالات المملكة العربية السعودية بعيد تأهل منتخبها لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم، وترافق ذلك مع اشادات رسمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بدعم السلطات للقطاع الرياضي ضمن “رؤية 2030” التي طرحها ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وفازت السعودية في جدة مساء أمس على اليابان بهدف وحيد لتتأهل الى مونديال 2018 في روسيا. وهي المرة الخامسة والأولى منذ 2006 التي تبلغ فيها المملكة نهائيات كأس العالم بعد غيابها عن نسختي 2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل.

وشهدت شوارع المدن السعودية ازدحامات مرورية بعيد انتهاء المباراة استمرت لساعات بعدما نزل محبو كرة القدم الى الطرق ليعبروا عن فرحتهم بفوز منتخب بلادهم ببطاقة التأهل للبطولة الاهم عالميا.

وتلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولي العهد الامير محمد، اتصالات من عدد من المسؤولين الخليجيين لتهنئتهم بالانجاز الكروي، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

والامير محمد مهندس “رؤية 2030″، الخطة الهادفة الى تنويع الاقتصاد للتقليل من الاعتماد على النفط، والتي تقوم خصوصا على دعم قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة.

وظهر الامير محمد على شاشة كبيرة في ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة، أمام أكثر من 62 ألف متفرج، مبتسما مع انتهاء المباراة، رافعا شارة النصر للمتفرجين الذين حمل بعضهم صوره وصور والده.

وانتشر على تويتر وسم “وجه السعد”، في اشارة الى الامير الشاب.

وكتب في تغريدة على حساب “رؤية 2030” في “تويتر” الى جانب صورة لولي العهد: “بهمة عالية ودعم لامحدود، وجه السعد يساند المنتخب السعودي للوصول إلى كأس العالم نبارك لمليكنا تأهله، ونهنئ الوطن بشبابه”.

واحتفلت بدورها الصحف السعودية بالتأهل، مشيدة بحضور الامير محمد للمباراة.

وعنونت صحيفة “الرياض” على صفحتها الاولى: “في حضور سمو لي العهد، منتخبنا يتأهل”، بينما كتبت صحيفة “عكاظ”: “أطل وجه السعد، واطفأ الصقور منبع الشمس”، في اشارة الى اليابان.