جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الشارع الطرابلسي نحو الانفجار وتحرك كبير عقب العيد
علم-لبنان-احتجاجات-730x438

الشارع الطرابلسي نحو الانفجار وتحرك كبير عقب العيد

 

ليبانون اون تايم

خلفت قضية انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من اسبوع عن مدينة طرابلس موجة غضب عارمة في صفوف الأهالي الذين لم يعد بإمكانهم تحمل الكيديّة التي تُعامل بها المدينة.

وقد علم موقع “Lebanonontime” أن تحركاً شعبياً ضخماً يُحضر في الشارع رفضاً للظلم اللاحق بأهالي طرابلس الذين يعيشون يومياً أزمات مفتعلة تحرمهم لقمة عيشهم كأزمتي الطحين والكهرباء.
وتُفيد المعطيات أن هذا التحرك سيكون ضخماً وسيبدأ من أمام معامل الكهرباء ولن ينتهي قبل ان تأخذ طرابلس بعدالة حصتها من التيار الكهربائي والطحين.

وكان انقطع التيار الكهربائي عن طرابلس لأكثر من اسبوع دون تبريرات مقنعه وسط تسريبات عن أوامر أعطيت لإطفاء الكهرباء عن المدينة بذريعة نفاذ الفيول، إلا أنه وبعد المراجعات والضغوطات والتدخلات من داخل وخارج المدينة، عاد التيار الكهربائي الى طرابلس ليلة العيد دون تبرير سبب الإنقطاع ما عزز القناعة لدى الشارع الطرابلسي أن المدينة تدفع ثمن الحسابات والكيديات السياسية في البلد.
أمام هذا الواقع المرير يبدو ان شرارة انتفاضة جديدة انطلقت من ملف الكهرباء، وتشير المعلومات الى ان هذه الانتفاضة ستحظى برعاية النائب اللواء أشرف ريفي الذي يؤكد دائما أنه سيكون إلى جانب الشارع الذي يطالب بقضاياه المحقة.