جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الصراف: الجيش يحظى بالدعم السياسي المطلق
يعقوب الصراف

الصراف: الجيش يحظى بالدعم السياسي المطلق

استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية البرازيلية Carlos Eduardo Xavier Marun والوفد المرافق بحضور السفير البرازيلي لدى لبنان Paulo Cordeiro De Andrade Pinto.

وبعد مراسم الاستقبال، وضع Marun اكليلا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش اللبناني في وزارة الدفاع في اليرزة.

ثم، عقد اجتماع في مكتب الوزير، رحب خلاله الصراف بالوزير البرازيلي منوها” بالعلاقات التاريخية المميزة التي تجمع اللبنانيين والبرازيليين”، مؤكدا “اهمية توقيع هذه الاتفاقية” .

بعد ذلك، وقع الطرفان على اتفاقية التعاون العسكري التي تهدف الى تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال التعاون العسكري بين البلدين لاسيما في ما خص التعليم والتدريب العسكري وتبادل المعلومات والتعاون التقني.

وردا على اسئلة الصحفيين في ما خص أحداث امس في مدينة بعلبك، أكد الصراف على “الدعم السياسي المطلق الذي يحظى به الجيش للقيام بما يلزم للحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان”، مثمنا التضحيات التي يقدمها، وموجها التحية لروح المجند الشهيد رؤوف حسن يزبك ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى المصابين..

من جهته، أعرب Marun عن أهمية توقيع هذه الاتفاقية كخطوة لترسيخ العلاقات بين لبنان والبرازيل. وشكر للوزير الصراف للجهود التي بذلها والتي افضت الى التوقيع. كما حيا الجيش اللبناني الذي انتصر على الارهاب مؤكدا دعم بلاده للجيش اللبناني، ومتوجها بالتعازي لسقوط المجند الشهيد .

وثمن Marun علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والبرازيلي مستذكرا جذوره اللبنانية.

واقترح الصراف، في نهاية اللقاء، تشكيل لجنة تضم الطرفين لتسريع اجراءات تنفيذ الاتفاقية.