جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الصراف: سنكون بالمرصاد لأي عدوان…
1507641828_IMG20171010WA0015

الصراف: سنكون بالمرصاد لأي عدوان…

زار وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف مركز التدريب العسكري الإيطالي في منطقة السماعية – صور، حيث كان في استقباله سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي وفريق التدريب في المركز. وعقد إجتماع استهله السفير الإيطالي بكلمة ركز فيها على “عمق التعاون بين لبنان وإيطاليا والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين”.

جريمونو
بعد ذلك، قدم رئيس مركز التدريب العقيد ستيفانو جريمونو شرحا تفصيليا عن أهداف إنشاء هذا المركز والمهمات التي يقوم بها والتي تصب في خانة تفعيل التعاون بين لبنان وإيطاليا.

وأوضح أن المركز “يقيم دورات للتدريب العسكري حيث يتولى مدربون إيطاليون متخصصون إقامة هذه الدورات والتي تشمل عسكريين من الجيش اللبناني من مختلف الرتب، وتتناول مجالات عدة منها مكافحة الشغب والإسعاف الميداني في أثناء القتال والعمليات النفسية وحماية القوى وغيرها من المجالات العسكرية”.

الصراف
من ناحيته، أثنى الصراف على المهام التي يؤديها المركز والتي “تندرج في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات العسكرية بين الجيشين اللبناني والإيطالي”، آملا “زيادة هذا التعاون وتطويره لما له من إنعكاسات إيجابية على لبنان”.

ثم زار أحد مواقع التدريب واطلع من المتدربين على انطباعاتهم حول الدورة.

شمع
بعد ذلك، انتقل الصراف الى بلدة شمع الجنوبية حيث زار المقر الرئيسي للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة، وكان في استقباله قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشيسكو اوللا.

واستمع وزير الدفاع الى شرح مفصل عن المهام التي تقوم بها الوحدة الايطالية في الجنوب والتعاون مع الجيش اللبناني، فضلا عن اسهام الكتيبة الايطالية في انماء المنطقة من خلال تنفيذ بعض المشاريع الانمائية.

ونوه الصراف ب”الجهود المشتركة بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل”، مشددا على “إصرار لبنان على تعزيز هذه الجهود”، مشيرا الى أن “الإستقرار الذي ينعم به الجنوب اللبناني هو نتاج طبيعي لهذا التعاون المميز”، لافتا الى “الخروق الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 والتي يرفضها لبنان ويعتبر أن من شأن استمرارها تهديد الاستقرار في لبنان”.

وأكد أن “مهمة الجيش هي الدفاع عن لبنان”، وقال: “إننا ضد أي إعتداء على السيادة اللبنانية وخصوصا من العدو الإسرائيلي والإرهاب، ونحن والجيش سنكون بالمرصاد لأي عدوان”.

بعد ذلك، أولم قائد القطاع الغربي على شرف وزير الدفاع، بحضور السفير الإيطالي وعدد من الضباط الإيطاليين واللبنانيين.

وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.