جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / العثور على 7 مقابر جماعية تضم مئات الجثث في البوكمال شرق سوريا
5c110323a4de7_154455226932954800

العثور على 7 مقابر جماعية تضم مئات الجثث في البوكمال شرق سوريا

عثر الجيش السوري على 7 مقابر جماعية تضم مئات الجثث في منطقة البوكمال في محافظة دير الزور في شرق البلاد والحدودية مع العراق، وفق ما أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”.

واضافت: “عثرت الجهات المختصة على 7 مقابر جماعية تضم المئات من الجثامين لأشخاص مجهولي الهوية في منطقة البوكمال”، التي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش”، في ريف دير الزور الشرقي.

واتهمت “سانا” التنظيم بـ”إعدام” هؤلاء الأشخاص خلال فترة سيطرته على المنطقة.

وتمكنت فرق من الدفاع المدني والهلال الأحمر العربي السوري حتى الآن من “انتشال 101 جثمان تبدو على معظمها آثار تعذيب وتنكيل قبل الإعدام”، وفق الوكالة التي أشارت إلى أن “العمل جارٍ لانتشال المزيد من الجثث”.

ونشرت الوكالة شريط فيديو ظهر فيه عدد من العاملين بلباس أبيض اللون ويضعون أقنعة وقفازات سودا طويلة، وهم يعملون على انتشال جثث موضوعة في اكياس بلاستيكية سود من حفر إلى جانب منطقة زراعية، قبل نقلها إلى أكياس بيض ووضعها جانبا.

وأوضح أحد العسكريين في المنطقة لسانا إنه “اثناء التمشيط والتفتيش أعلمنا أحد المدنيين بوجود مقبرة جماعية في الحزام الأخضر التي يبعد عن مدينة البوكمال نحو كيلومترين”.

وأشار إلى أنه بعد الكشف “تبين وجود طلق ناري في الرأس في غالبية الجثث”.

ونقلت “وكالة الصحافة الفرنسية” عن الهلال الأحمر في المنطقة ان “العمل جار من اجل التعرف الى هوية الجثث التي جرى انتشالها حتى الآن ومن بينها جثث تعود لنساء”، موضحا أنه “ستسأنف عملية انتشال باقي الجثث لاحقاً”.

وأضاف: “ظهرت على الجثامين آثار تعذيب وكان بعضها معصوب العينين ومكبل الأيدي”، من دون ان يتمكن من تحديد تاريخ مقتلهم.