جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / العد التنازلي بدأ… وبعد الخميس كلام آخر للحريري
السراي

العد التنازلي بدأ… وبعد الخميس كلام آخر للحريري

بدأ العد التنازلي لنهاية كانون الثاني، الموعد الافتراضي لإنجاز الحكومة الذي حدّده الرئيس المكلف سعد الحريري، على أن يكون له كلام آخر، إذا بلغنا يوم الخميس المقبل بلا طائل ولا نتيجة في ضوء المعطيات المتوافرة حتى الآن.

إنما انتقلت الدوامة من بيروت إلى باريس، حيث تلاقى الرئيس الحريري مع وزير الخارجية جبران باسيل الآتي من مؤتمر دافوس ومع د.سمير جعجع الموجود منذ اسبوعين في العاصمة الفرنسية، ومع الدوامة انتقلت عقدة اللقاء التشاوري السني وتنازع الحقائب.

ويبدو من اخبار باريس المقلّة أنّ لقاء الحريري – باسيل لم ينتج حلاً واضحاً، لمسألة الثلث المعطل، التي يقول البعض ان باسيل تخلى عنه، فيما يقول آخرون ان التخلي عنه مشروط بتبديل الحقائب الوزارية من اجل اعطاء وزارة البيئة لتكتل “لبنان القوي”.

لكن الرئيس بري الذي آلت البيئة إلى كتلته يرفض التنازل عن البيئة، إلا مقابل وزارة الصناعة التي يتمسك بها جنبلاط، رافضا استبدالها بالإعلام او المهجرين.

في حين يرفض رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع وصول عملية تبادل الحقائب إلى حياضه.

مصادر “المستقبل” اشارت الى ان الحسم الذي تحدث عنه الرئيس الحريري هو بمعناه الإيجابي، والذهاب الى تشكيل الحكومة في اسرع وقت، اما اذا كانت النتيجة سلبية فسيتقرر الموقف الواجب لاحقا.

(الانباء الكويتية)