جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الفيضانات خارج إرادة “الطاقة”… و”الأشغال مصنّفة الطرقات”‏
cars(5)

الفيضانات خارج إرادة “الطاقة”… و”الأشغال مصنّفة الطرقات”‏

 

Lebanon On Time –
أكّد مدير عام الطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس أنّ وزارة الأشغال لزّمت متعهدين تنظيف الاوتوستراد، كاشفًا عن أن الفرق التابعة لوزارة الاشغال تقوم بتنظيف الطريق العام بشكل دائم. وقال في السياق، “عندما تتساقط الأمطار يتوزّع العمال لتنظيف المجاري، بشكل دائم”.

أضاف في حديث عبر “LBCI” أننا “على اتصال مع مصلحة الأرصاد الجوية وكنا نعلم بتساقط 30 بالمئة من الأمطار في اليوم التي حصلت فيه الطوفانات، لكن كمية الأمطار التي تساقطت في نفس اليوم كانت كبيرة”.
وأوضح بولس أن وزارة الأشغال في القانون مسؤولة عن الطرقات المصنّفة، أما البلديات فمسؤولة عن الطرقات التي هي ضمن نطاقها البلدي وقال في السياق، “بسبب الظرف الحالي أجرينا اتصالات مع البلديات والجهات المسؤولة عن الأملاك العامة لتمرير هذه الفترة بأقل أضرار ممكنة”.

فيما لفت إلى أن هناك مجاري مياه شتوية لا تعمل منذ سنوات وهي موجودة على الخرائط لكنها مغلقة فعلياً، مشيراً إلى أن هناك مجار للمياه تحولت الى طرقات.

بدوره، أكد رئيس مصلحة تصحيح المحيط بالإنابة في وزارة الطاقة والمياه مفيد دهيني أن وزارة الطاقة بدأت في عدد من المناطق بإزالة التعديات على المجاري والأملاك البحرية، ولكن لأسباب “خارجة عن إرادتها” توقّفت إزالة هذه التعديات، فيما استمرّ التعدي على المجاري والأملاك البحرية لسنوات.

كذلك أشار إلى أن اتصالات وزارة الطاقة استمرت لتأمين الاعتمادات لإزالة التعديات ولكنها لم تؤمن لهذه الغاية، قائلًا، إذا لم يكن لدى الوزارة الإمكانيات والقرار السياسي لا يمكن إزالة التعديات”.

 

المصدر:اللواء