جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المجلس الشرعي يحذر من مخاطر التصعيد السلبي في المواقف: للاحتكام إلى وثيقة الوفاق الوطني
1462620682_752016

المجلس الشرعي يحذر من مخاطر التصعيد السلبي في المواقف: للاحتكام إلى وثيقة الوفاق الوطني

دعا المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى إلى “تكثيف الجهود بين القوى السياسية والكتل النيابية لإنجاز قانون جديد للانتخابات النيابية لإخراج البلاد من المأزق المفصلي الذي تمر به”. ودعا “كل السياسيين إلى الاحتكام إلى وثيقة الوفاق الوطني المعروفة باتفاق الطائف التي تؤكد العيش الواحد والسلم الأهلي والى الالتزام ببنودها وتطبيقها نصاً وروحاً”.

كما حذر المجلس من “مخاطر التصعيد السلبي في المواقف السياسية لأن التصعيد يزيد في تعقيد الأمور والتأخير في إنجاز هذا الاستحقاق ينعكس سلبا على البلاد الأمر الذي ينبغي على الجميع تحمل المسؤوليات وتقديم التضحيات والتنازل لمصلحة الوطن والمواطن”.

وكان المجلس عقد جلسته الدورية برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى. ودرس المجلس الموضوعات المطروحة على جدول أعماله وتداول في القضايا الوقفية والإسلامية وآخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية، وأصدر المجلس بيانا تلاه عضو المجلس المفتي الشيخ سليم سوسان.

استهل المجلس الشرعي جلسته بقراءة سورة الفاتحة عن روح المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد رحمه الله تعالى بمناسبة ذكرى اغتياله والتي توافق في 16 أيار المقبل، مؤكدا إنها مناسبة وطنية جامعة تعني جميع اللبنانيين دون استثناء، فهو المفتي الشهيد الذي عمل لكل لبنان دون تمييز بين الطوائف والمناطق

كما عبر المجلس عن تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الإسرائيلي الذي “يدنس المقدسات الإسلامية والمسيحية معا”، مناشدا “اللبنانيين والعرب وكل المسلمين إلى نصرة القضية الفلسطينية ودعم صمود أبناء فلسطين في أرضهم وخاصةً في مدينة القدس أرض المسجد الأقصى”.

ودعا المجلس منظمات ومؤسسات وهيئات حقوق الإنسان الدولية إلى “تحمل مسؤولياتها لمواجهة الظلم والعدوان الذي يمارسه العدو الصهيوني على أهلنا في فلسطين وبحق الأسرى الفلسطينيين في معركتهم المشرفة والمشروعة”، متوجها بالتحية والإكبار للمعتقلين الفلسطينيين لانتفاضتهم في السجون الإسرائيلية.