جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / المخابرات الأوكرانية: روسيا عرضت تكنولوجيا عسكرية على إيران مقابل أسلحة
drone

المخابرات الأوكرانية: روسيا عرضت تكنولوجيا عسكرية على إيران مقابل أسلحة

 

قال مدير المخابرات في الجيش الأوكراني كريلو بودانوف، استمراراً للتحذيرات العالمية بشأن الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني في أنحاء مختلفة من العالم، إن “روسيا عرضت على طهران تقديم تقنيات علمية إلى القوات العسكرية الإيرانية من أجل إقناع إيران بمواصلة تعاونها العسكري معها”.

وأضاف، مدير المخابرات العسكرية الأوكرانية لصحيفة “نيويورك تايمز”، “معظم الطائرات المسيرة التي استخدمتها روسيا في مهاجمة البنية التحتية الأوكرانية مستوردة من إيران. كما تخطط روسيا للاستعانة بإيران في تجديد احتياطياتها الصاروخية.

وأشار إلى أن “إيران رفضت حتى الآن تقديم صواريخ باليستية لروسيا خوفاً من مزيد من العقوبات”.

ووصف مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية، أول من أمس الخميس، أنشطة النظام الإيراني بأنها تهديد لاستقرار وأمن المنطقة والعالم، وقال إن مجموعة عمل القيادة المركزية 39 تحقق في تقنيات جديدة لمواجهة الطائرات الإيرانية المسيرة.

وناقش مستشارا الأمن القومي الأميركي والإسرائيلي، الخميس، التعاون العسكري المتزايد بين إيران وروسيا وتحرك موسكو لتوفير التكنولوجيا العسكرية لطهران، وكذلك العقوبات المفروضة على النظام الإيراني في الأشهر الأخيرة.

إلى ذلك، تتواصل المخاوف العالمية من تنامي التعاون العسكري بين إيران وروسيا في خضم الحرب الأوكرانية، بينما تحذر دول المنطقة والعالم باستمرار من خطر برامج إيران النووية والصاروخية وتدخل إيران، عبر القوى التي تعمل بالوكالة عنها، في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.