جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “المرشدية العامة للسجون” في لبنان جالت على الأساقفة الكاثوليك في الجنوب
IMG-20230603-WA0052

“المرشدية العامة للسجون” في لبنان جالت على الأساقفة الكاثوليك في الجنوب

 

Lebanon On Time-

قامت، الهيئة التنفيذية للمرشدية العامة للسجون في لبنان المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، بزيارة رسمية إلى على الأساقفة الكاثوليك في الجنوب.

ضم الوفد، رئيس اللجنة الأسقفية” عدالة وسلام” المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك والمشرف على المرشدية العامة للسجون في لبنان المطران مارون العمار راعي أبرشية صيدا المارونية، مرشد عام المرشدية العامة للسجون في لبنان الخوري جان موره خادم رعية زغرتا- أهدن، رئيس لجنة العلاقات العامة الأب إيلي نصر م. ل. رئيس دير مار يوحنا الحبيب جونيه مقر الرئاسة العامة للآباء المرسلين الموارنة، رئيسة اللجنة الروحية الأخت جيما يونس، رئيسة اللجنة الإجتماعية الأخت يولا نصر، رئيسة اللجنة الصحية الأخت آفلين عوكر، رئيسة لجنة الإعلام المركزية في لبنان الصحافي جوزاف محفوض الملحق الإعلامي في وادي القديسين، أمينة المال ريتا كوروميليان، المرشد الإقليمي لمحافظتي البقاع وبعلبك الهرمل جورج نبهان، وعضوي المرشدية الإقليمية لمحافظتي بيروت وجبل لبنان السيدتان ريتا الأسمر ورنا أبي اللمع.

المحطة الأولى، زار الوفد راعي أبرشية صور المارونية المطران شربل عبدالله في مقر المطرانية، ثم عقد إجتماع بحضور المطرانين عمار وعبدالله والمرشد العام الأب موره والهيئة التنفيذية إنضم إليهم الخوري حنا سليمان خادم رعية عين أبل عضو المرشدية الإقليمية في صور وبنت جبيل والسيدة هيلانة الغفري عضو المرشدية في الجنوب، وقد تم الإتفاق على التعاون والتنسيق مجدداً مع إعادة تنظيم المهام، بعد مرحلة الكورونا والظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر فيها وطننا الحبيب لبنان.

بعدها، شكر المرشد العام الأب موره المطران عبدالله على حسن الإستقبال والتعاون والتنسيق مع المرشدية وقد أبدى المطران عبدالله كل الدعم للمرشدية خصوصاً في الجنوب.

المحطة الثانية، زار الوفد مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك وألتقى الوفد المتروبوليت جورج إسكندر في الصالون الكبير للمطرانية، بحضور الخوري ماريوس خيرالله عضو المرشدية في الجنوب وقد بحث الوفد مع المطران إسكندر كيفية إعادة تنظيم المرشدية في الجنوب اللبناني، وقد أثنى المطران إسكندر على المهام التي تقوم بها المرشدية العامة للسجون في لبنان وكافة المحافظات اللبنانية مبدياً كل تعاون وتنسيق، شاكراً لهم مبادرتهم المفعمة بالمحبة والإيمان لخدمة الإنسان في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة والحرجة من تاريخ لبنان.

بعدها غادر الوفد المطرانية، متوجهاً إلى دير ومدرسة قدموس في صور التابعة لجمعية المرسلين الموارنة وكان في إستقبالهم رئيس الدير والمدرسة الأب جان يونس م. ل. ثم جال الوفد في أنحاء المدرسة بعدها أقيم قداس في كنيسة الدير على نية الهيئة التنفيذية في لبنان والهيئات الإقليمية في المحافظات ترأسه المرشد العام للمرشدية العام للسجون في لبنان الخوري جان موره عاونه الأب إيلي نصر م. ل. منسق السجون في الشرق الأوسط
شارك في القداس كل أعضاء الهيئة التنفيذية والراهبات ورؤساء اللجان.

بعد القداس أستضاف الأب الرئيس جان يونس م. ل. على مائدة المحبة في الدير المطران عمار والآباء والراهبات وأعضاء الهيئة التنفيذية للمرشدية العامة للسجون في لبنان وبعد الغداء، تم قطع قالب من الحلوى بمناسبة عيد الأخت يولا نصر رئيسة اللجنة الإجتماعية، ثم شكر المطران عمار الأب الرئيس يونس على الضيافة وحسن الإستقبال.

المحطة الأخيرة، زار الوفد مطرانية صيدا المارونية ثم عقد إجتماع مع أعضاء المرشدية الإقليمية برئاسة المطران مار ون العمار راعي أبرشية صيدا المارونية بحضور المونسنيور الياس الحلو خادم رعية جزين والخوري جوني الحلو والأخت لينا المير وأحد المحامين في المرشدية وقد تم البحث في تطوير وتكثيف العمل في المرشدية الإقليمية خصوصاً في جزين والنبطية ومرجعيون.

نهاية الجولة في الجنوب اللبناني عقد إجتماع للهيئة التنفيذية للمرشدية العامة للسجون في لبنان برئاسة المطران عمار وحضور المرشد العام ورؤساء اللجان وتم البحث في عدة أمور تخص الأقاليم في كافة المحافظات اللبنانية في المرحلة القادمة، خصوصاً عمل اللجنة الإعلامية المركزية على صعيد لبنان وجدول الزيارات التي تقوم بها على المؤسسات الإعلامية الكاثوليكية والخاصة والرسمية.

IMG-20230603-WA0051 IMG-20230603-WA0052 IMG-20230603-WA0053 IMG-20230603-WA0054 IMG-20230603-WA0055 IMG-20230603-WA0056 IMG-20230603-WA0057