جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المرعبي: لبنان سيبقى نموذجا في الإنسانية يقتدى به

المرعبي: لبنان سيبقى نموذجا في الإنسانية يقتدى به

تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي اليوم برفقة فريق ضم المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني وممثلة المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار، مخيم “رائد ” للنازحين السوريين في قب الياس،الذي تعرض إلى حريق كبير امس.

وقد استمع الوزيرالمرعبي والفريق إلى اوضاع النازحين السوريين في المخيم ومعاناتهم، وسير العمل لاعادة بناء المخيم بأسرع وقت ممكن.
وثمن المرعبي الجهود الجبارة التي قامت بها بلدية واهالي قب الياس ووزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بشخص منسق منطقة البقاع الاستاذ حسين سالم، والوكالات التابعة للامم المتحدة، ولا سيما مفوضية شؤون اللاجئين، واليونسيف ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، والصليب الأحمر اللبناني والجمعيات اللبنانية كافة، لاخماد الحريق وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين.
وحيا المرعبي” روح البطولة والتضامن الإنساني التي تجلت بأسمى معانيها من خلال اندفاع فريق التدخل البلدي والدفاع المدني الذين اقتحموا الحريق، وأنقذوا ما يمكن إنقاذه من أرواح، على الرغم من الإمكانيات البسيطة التي عوضتها بطولة ونخوة هؤلاء الشباب الذي عرضوا حياتهم للخطر من اجل انقاذ حياة الاخرين”.

وأكد أنه ” بفضل الله وجهود الجيش اللبناني،الذي عمل وسهر على عملية الانقاذ و إعادة بناء المخيم المؤقت لإيواء المنكوبين، انحسرت الأضرار بالأرواح”، معتبرا” أن هذا التعاون والتعاطي الانساني يشكل فخرا ونموذجا يقتدى به”.
وقال الوزير المرعبي:” مرة جديدة يلقن لبنان واللبنانيون العالم أجمع كيف تتجلى الانسانية باسمى معانيها، من خلال احتضانه للاخوة النازحين السوريين ومشاركتهم الامهم وماسيهم، على رغم الأوضاع الدقيقة التي يمر بها لبنان”.