جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المشنوق: لا تسلّموا العاصمة لمن دمّر سوريا والعراق
mas

المشنوق: لا تسلّموا العاصمة لمن دمّر سوريا والعراق

أدى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق صلاة الجمعة في مسجد الفاروق بالزيدانية، حيث أم الصلاة الشيخ أحمد البابا، الذي رحب بالوزير المشنوق، وانتقد قانون الانتخاب، لكنّه دعا المصلين وأنسباءهم للنزول إلى صناديق الاقتراع “لحماية بيروت وقرارها”.

ودعا المشنوق أهالي بيروت إلى “المحافظة على حق مدينتهم في تقرير مصيرها”، قائلا: “لا تسلموا العاصمة إلى من دمر سوريا والعراق”.

واكد المشنوق، خلال لقاء شعبي في الطريق الجديدة، أنّ “ما حصل في 7 أيار 2008 مؤذ ومؤلم ولن يستطع من قام بـ7 أيار أن يترجم هذا الاعتداء سياسياً في الانتخابات النيابية”.

واعتبر المشنوق انّ “قرار البعض بعدم التصويت لأسباب متعددة، بعضها محق، يكون قد جيّر قرار المدينة إلى المشروع الفارسي”، مشيرا إلى أنّنا “يوم الانتخابات معنيون بمصير بيروت وليس بعدد النواب”.

واضاف أنّ “تأثير فوز المشروع الآخر في المدينة أكبر بكثير مما نعتقد، والتركيز حالياً على بيروت لأنّها مركز قرار لبنان ويصدر القرار اللبناني منها”.

واكد المشنوق أنّ “اعتمادنا سياسة النفس الطويل بعد العام 2010 ساعدنا في تجنب الحرائق التي اندلعت من حولنا، والفضل للأجهزة الأمنية اللبنانية من الجيش إلى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بسبب الإنجازات الأمنية التي قاموا بها في العمليات الاستباقية”، موضحا ان سياسة “النفس الطويل ساهمت في الوصول إلى الاستراتيجية الدفاعية التي هي قاعدة حوار وليست قاعدة مواجهة، ونسعى ليكون السلاح بإمرة الدولة، وإلى جانبنا فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”.