جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / المعارك تشتد في الجرود وسقوط المزيد من القتلى لحزب الله
ضحايا حزب الله

المعارك تشتد في الجرود وسقوط المزيد من القتلى لحزب الله

فيما تتواصل المعارك في جرود عرسال لليوم الخامس على التوالي، سجل سقوط المزيد من القتلى في صفوف “حزب الله” الذي نقل عنه إعلانه ان وجهته المقبلة هي الجرود الشمالية الشرقية من القاع وصولاً إلى رأس بعلبك، حيث يتمركز مسلحو “داعش.

هذا وتحدث “حزب الله” عن قرب انتهاء المعركة ضد “فتح الشام” في جرود عرسال، لكن الاشتباكات اشتدت في تلال محددة في فترة ما بعد الظهر.

وأعلن موقع “هيئة تحرير الشام” عن سقوط سبعة قتلى جدد لحزب الله وذلك بانفجار ألغام في جرود فليطة بالقلمون الغربي، ويأتي ذلك بالتزامن مع نعي الحزب للمزيد من القتلى الذين عرف منهم علي الرضا قاسم عبيد من بلدة قرحا ومحمد سهيل الحج حسن من بلدة شعت البقاعية.

وعلى صعيد ملف أسرى “حزب الله” لدى “فتح الشام”، برز على موقع “يوتيوب” مقطع فيديو يظهر ثلاثة عناصر من الحزب أسروا بين عامي 2015 و2016 في منطقة العيس وهم: حسن نزيه طه من الهرمل ومحمد مهدي هاني شعيب من الشرقية ومحمد جواد علي ياسين من مجدل سلم.

وفيما المعارك على أشدها في الجرود، يواصل الجيش اللبناني حماية عرسال البلدة من أي تسلل. وأكد بيان الجيش انه أثناء قيام دورية بمداهمة أحد المطلوبين المنتمين إلى أحد التنظيمات الإرهابية، وعند لجوئه إلى أحد المخيمات، قامت مجموعة مسلحة من داخل المخيم بإطلاق النار على الدورية التي ردت بالمثل على مصادر النيران، ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين وجرح آخر.

من ناحيته، نقل الصليب الأحمر بمواكبة الجيش تسعة نازحين من أطفال ونساء من مخيمات عرسال الى داخل البلدة بالاضافة الى نقل امرأة بحالة ولادة من مخيمات وادي حميد الى احدى مستشفيات المنطقة.

 

 

 

المستقبل