جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الوزيرة ريا الحسن جالت على بعض مراكز الاقتراع في طرابلس
raya

الوزيرة ريا الحسن جالت على بعض مراكز الاقتراع في طرابلس

جالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن على بعض مراكز الاقتراع في طرابلس وتفقدت سير العملية الجارية في المدينة للانتخابات الفرعية القائمة.
وقد زارت مدرسة النموذج للصبيان في طرابلس .
حيث تابعت سير الانتخابات والاقتراع القائم واعطت التوجيهات اللازمة في هذا الخصوص وبعد ذلك توجهت الى سراي طرابلس وعقدت اجتماعا مع قادة الاجهزة الامنية في الشمال بحضور الرئيس الاول لمحاكم استئناف الشمال القاضي رضا رعد، المدعي العام الاستئنافي في الشمال القاضي نبيل وهبي، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، وقائد المنطقة الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد علي درويش، رئيس سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي وقادة الاجهزة الامنية في طرابلس وضباط السراي.
وعقدت الوزيرة الحسن مؤتمرا صحافيا في مكتب المحافظ قالت فيه :” زيارتي اليوم لسراي الشمال للقاء المحافظ القاضي رمزي نهرا والقادة الامنيين لاطلع على سير العملية الانتخابية وحل اي مشكلة ممكن ان نواجهها واطمئنيت ان العملية تجري على قدم وساق وبسلاسة ونتوقع ان ترتفع نسبة الاقتراع خلال الساعات المقبلة. وقد سجلت النسبة العامة للاقتراع لغاية الساعة ١٢ ظهرا ٥% ولكن وفي بعض مراكز الاقتراع وصلت الى ٧ و ٨% .
اضافت:” ساعود الى غرفة العمليات في بيروت في وزارة الداخلية وساتأكد ان الامور تجري كما نتوقع، وسنقوم بكل الجهود لتصدر النتائج عند منتصف الليل.

تابعت:” الشكاوى التي وصلتنا حتى الآن طفيفة جدا ولا تذكر، وما يقال عن تهديد المواطنين من قبل انصار تيار المستقبل غير صحيح.
وردا على سؤال قالت لقد واكبت العملية الانتخابية منذ صدور المرسوم ودعوة الهيئات الناخبة وهذا الاستحقاق مهم جدا بالنسبة لي ولوزارة الداخلية، وقد بذلنا جهودا كبيرة من اجل اتمام هذا الاستحقاق بالشكل المطلوب، ولان هذه الانتخابات الفرعية من ضمن القانون الجديد كان هناك بعض الغموض لذلك استشرنا هيئة التشريع في ٣ مواضيع ثم عرضناها على مجلس الوزراء، وتم التمديد لهيئة الاشراف على الانتخابات لنتأكد ان الاشراف يتم بحسب القانون واعطينا التعليمات واخذنا التدابير والاجراءات بحسب القانون .

تابعت: حتى الان الامور جيدة واشعر بارتياح ومن حق الشعب الطرابلسي ان يمارس حقه بديمقراطية ولو بورقة بيضاء المهم ان يعبر عن رأيه ويمارس حقه ويعبر عن رأيه الخاص، ونعلم جميعنا ان نسبة الاقتراع لن تكون مرتفعة لعدة اسباب منها ان الانتخابات هي انتخابات فرعية ولا يوجد معركة سياسية وهناك غياب للتنافس القوي . ولكن نحن ننتظر ونأمل ان ترتفع نسبة الاقتراع خلال الساعات المقبلة.
وردا هلى سؤال قالت: “حتى لو كانت النسبة ضئيلة لا تعتبر الانتخابات فشلت وخاصة ان العملية الانتخابية شفافة وتمر بدون مشاكل ولكن من حق المواطن ان يقترع وهذا قراره الخاص .
كنت آمل ان تكون الانتخابات في يوم غير هذا اليوم ولكن نحن مجبرون بحسب القانون ان تجري الانتخابات خلال شهرين من صدور مرسوم الهيئات الناخبة ولا يمكننا ان نجري الانتخابات قبل ١٤ نيسان لان هناك فترة الرجوع عن الترشح ولا يمكن ان تجري بعد ١٤ بسبب حلول عيد الفصح للطوائف المسيحية وبعدها حلول شهر رمضان.

وقالت:” اطلعت مع القادة الامنية عن تنظيم الامن في طرابلس وخاصة فيما يخص ازمة السير في هذا اليوم . وقدمنا لطرابلس بقدر ما نقدم للمدن اللبنانية الاخرى. لذلك وصعنا كل امكانياتنا لمتابعة اي مشكل ممكن ان نواجهه بداية من امن الشوارع وازمات السير .