جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الوضع المعيشي بين ميقاتي ووفد الاتحاد العمالي
mikati

الوضع المعيشي بين ميقاتي ووفد الاتحاد العمالي

اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيسه بشارة الأسمر في السراي الحكومي، وضمّ الوفد نائب الرئيس حسن فقيه، الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، ورئيس اتحاد نقابات العمال في الشمال شادي السيد.

وأدلى الأمر بعد الاجتماع، بالتصريح الآتي: بحثنا في الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمرّ به غالبية الشعب اللبناني، لناحية صعوية تأمين السلع الأساسية في هذه المرحلة. لقد حيّينا دولة الرئيس على متابعته الحثيثة لتأمين الأساسيات للشعب اللبناني، وأهمها المشتقات النفطية والقمح والزيوت، كما تحدثنا عن خلية الأزمة التي تشكلت في مجلس الوزراء برئاسة دولة الرئيس ميقاتي وتضمّ الوزراء المعنيين لمتابعة هذه الأمور لتأمين هذه الحاجات للضرورة القصوى لكل فئات الشعب اللبناني. ومن المهم أيضاً خفض الأسعار، لأن الأسعار المرتفعة بشكل هائل تنعكس سلباً على اللبنانيين.

وأضاف، “تباحثنا أيضاً في الواقع المصرفي، والفجوة الكبيرة التي يشير اليها الخبراء والمصرفيون والتي تكاد تصل الى 75 مليار دولار، والتوجّهات التي تُحكى عن تحميلها للمودِعين، وهو ما يرفضه الإتحاد العمالي العام رفضاً قاطعاً”.

وقال، “سمعنا تطمينات من دولة الرئيس في شأن الحفاظ على أموال صغار المودِعين، كما سمعنا أرقاماً يمكننا القول إنها قد تكون مقبولة، إنما لمزيد من الحوار حول تأمين أموال صغار المودِعين التي تصل الى ما يقارب 93% من الأموال المودَعة في المصارف، وعدم تحميل المودِعين وزر هذا الوضع السيء الذي وصلنا اليه، والانهيار والفجوة الكبيرة التي تحدثنا عنها”.

وختم، “شكرنا دولة الرئيس على رعايته إجلاء اللبنانيين من أوكرانيا، وكانت عملية ناجحة وقد تمت بسلام بإشراف الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير”.