جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اليوم الثاني من مهرجان ريف ايام بيئية وسينمائية في معمل الحرير في بلدة القبيات -عكار شهد عرض لفيلم ميمي والكلاب المتكلمة للاطفال والبالغين الصغار
IMG-20220903-WA0011

اليوم الثاني من مهرجان ريف ايام بيئية وسينمائية في معمل الحرير في بلدة القبيات -عكار شهد عرض لفيلم ميمي والكلاب المتكلمة للاطفال والبالغين الصغار

عكار – مصور Lebanon On Time –
شهد اليوم الثاني من مهرجان ريف ايام بيئية وسينمائية في معمل الحرير في بلدة القبيات -عكار عرض لفيلم ميمي والكلاب المتكلمة للاطفال والبالغين الصغار .

فيلم ترويض الحديقة

واخيرا كانت مسابقة الافلام القصيرة بحضور المخرجين ولجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان وحشد كبير من المتابعين والمهتمين من عكار ومن مختلف المناطق اللبنانية.

وتحدثت المديرة الفنية للمهرجان اليان راهب عن الافلام المشاركة ولجنة التحكيم والجوائز التي ستمنحها للفائزين وجائزة تصويت الجمهور .واكدت على أن الامل والايجابية يتحققان من المبادرات الجميلة.

ثم عرضت الافلام القصيرة للمخرجين الشباب الذين تولى كل منهم شرح مختصر عن فيلمه.

حيث تحدث محمد همدان عيدي عن فيلمه الوثائقي ( دل عونا) الذي يروي وجهة تظر الموسيقي الراحل زاكي ناصيف حول معنى واصل دبكة الدلعونا التي شكلت هوية لبنان والضيع اللبنانية على وجه الخصوص.

ثم تحدثت صفا مقدح عن فيلمها (غرفتتا ) حيث تعيش مع اسرتها في غرفة واحدة منذ انتقالها الى لبنان و تسعى لايجاد المكان والجو المناسبين لاكمال دراستها.

رائد الشامي ورامي شاهين وفرح نابلسي وموريزيوا يزبك فتحدثوا عن فيلمهم “جذور السماء” الذي يتحدث عن جوانا ورائد اللذين تعهدا تغيير الطرق الزراعية الحديثة المتبعة على ارض عائلة الشامي ليتبعوا وسائل متعددة تضع احترام وتقدير الارض ركن اساسي لها.

اما مجد خليل وصامؤيل سكاح فتحدثا عن فيلمهما “ارواح عن الضفة الاخرى” وهو فيلم وثائقي عن ملجأ صغير للحيوانات وكيف يديره صاحبه.

كما تحدث علي دلول عن فيلمه “دوار” حيث تجتمع مجموعة من النساء لمشاهدة مسلسلهن التركي المفضل ،فبزر دوار الشمس والقهوة وحتى النميمة كلها جزء من القائمة ليحصل ما هو غير متوقع ويعكر جلستهما.

هبة عدنان ياسين ورنا محمد موسى تحدثتا عن فيلمهما “نحيي الارض في صيدا حديقة اهلية” ، الذي يحكي عن اول حديقة اهلية في لبنان من خلال نظرة مقربة عن حياة المزارعين في الحديقة وعلاقتهم الحميمة بالارض مع الاضاءة على قضايا المساحات المشتركة واهمية حماية الزراعة والطبيعة في المدن.

سمير القواص تحدث عن فيلمه “قلقاس” حيث نمت نبتة القلقاس العملاقة على حدود ارض بين مزارعين متنافسين فعمت الفوضى وانقسم اهالي الضيعة حول احقية من سيقتلعها اولا.

غنوة مروة تحدثت عن فيلمها “حبال الهوا” الذي يطرح سؤالا حول ارتباطنا بلبناننا على الرغم من ان كل شيء يدفعنا الى الرحيل.

رامي سلوم تحدث عن فيلمه “ولادة من تحت الرماد “، والذي يحكي قصة اشتعال النار والتهامها الاراضي الحرجية في عكار وتعاضد الاهالي وفرق الطوارئ لاحتواء الحريق.

IMG-20220903-WA0014 IMG-20220903-WA0012 IMG-20220903-WA0013 IMG-20220903-WA0011