جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اهالي العسكريين: لا يمكن ان نكون ضد الجيش..
17-07-17-76876

اهالي العسكريين: لا يمكن ان نكون ضد الجيش..

اوضح والد العسكري المخطوف لدى داعش محمد يوسف حسين يوسف ان “البعض استغل اسم اهالي العسكريين للتحريض ضد الجيش”، مؤكدا انه “ليس لدينا اي علاقة فيما يتعلق بالتظاهرة ضد الجيش اللبناني ولا يمكن ان نكون ضد الجيش”.

وقال يوسف في حديث للـ”ال بي سي” ان “الاهالي لديهم طاقات محدودة، وخلال كل الفترة الماضية زرنا عرسال عدة مرات ولم نصل الى نتيجة في ملف العسكريين”.
وسأل: “هل هناك باب في هذا الكون ليس له مفتاح”؟
واعتبر يوسف انه “عار على الدولة بعد 3 سنوات ان نسمع كلام بان العسكريين انشقوا”، مشددا على اننا “نقبل كل شيء الا ان يقال بان العسكريين انشقوا عن الجيش”.
وشكر يوسف “قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، قائلا: “نحن على تواصل مع العماد عون بشكل دائم”. وقال: “نحن نعتبر ان اللاجىء السوري شقيق ولكن لا نقبل بأي احد ان يؤذينا”.
ومن جهة اخرى، اشار شقيق المعاون المخطوف ابراهيم مغيط نظام مغيط الى ان “التضامن الفعلي مع الجيش اللبناني يكون مثل التحرك الذي كان اهالي العسكريين يقومون به”، مشددا على ان “المطلوب التحرك فعلي وليس الشكلي مع الجيش”. واعتبر ان “الجيش الذي يضحي والاجهزة الامنية هم الجهة الوحيدة التي تدفع ثمن وطنيتهم”.
وقال مغيط في حديث للـ”ال بي سي”: “تلقينا رسائل غير مباشرة ومن نواب ممددين لانفسهم بأن العسكريين انشقوا عن الجيش”، طالبا من “قائد الجيش ان يفتح تحقيقا مع النائب الذي قال هذا الكلام، والكشف عن مصدر معلوماته”.
واكد مغيط ان “المؤسسة العسكرية حريصة على العسكريين اكثر منّا”.