جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / باكستان تحتج على سفير إيران بشأن تصريحات حول الحدود
30c12db3-fb8d-48ca-ad2e-dfa8d11fbf21_16x9_600x338

باكستان تحتج على سفير إيران بشأن تصريحات حول الحدود

استدعت باكستان السفير الإيراني لديها للاحتجاج على تصريحات مسؤول عسكري إيراني ألمح إلى إمكانية ضرب ما وصفها ملاذات للجماعات الإرهابية الإيرانية داخل الأراضي الباكستانية.

وذكر بيان للخارجية الباكستانية أنه تم استدعاء السفير الإيراني لدى إسلام آباد لنقل قلق باكستان بشأن التصريحات التي أدلى بها رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية بشأن القيام بإجراءات عبر الحدود مع باكستان، وفق نص البيان.

وأضاف بيان الخارجية الباكستانية أن تصريحات المسؤول الإيراني تتعارض مع روح العلاقات الأخوية بين البلدين، ونوه البيان بأن تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين مؤخرا قد عزز التعاون الثنائي.

تعزيز التعاون حول قضايا الحدود

وأشار البيان إلى أنه خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لإسلام آباد في 3  آيار الجاري، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بشأن قضايا الحدود، وحث البيان الجانب الإيراني على تجنب إصدار مثل هذهالتصريحات التي يمكن أن تفسد أجواء العلاقات الأخوية بين البلدين.

وكان البلدان اتفقا خلال زيارة ظريف على تعزيز التعاون والتنسيق الاستخباراتي بين قوات حرس الحدود في البلدين، وبحثا تفعيل خط الاتصال الساخن بين قادة عمليات الجيشين، كما أعربت باكستان عن استعدادها لنشر قوات إضافية على حدودها مع إيران.

وتنفي إسلام آباد وجود أي ملاذات لجماعات إيرانية على أراضيها، وتطالب طهران بالكشف عما تصفه بمواقع للجماعات الإيرانية الإرهابية على الأراضي الباكستانية، للقيام باتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها إن وجد.

 

 

 العربية