جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بخاري مكرما: العلاقات السعودية اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية
1503753137_

بخاري مكرما: العلاقات السعودية اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية

أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي عشاء في دارته في بلدة عينبال الشوفية، تكريما للوزير المفوض القائم بأعمال السفارة السعودية وليد بخاري، شارك فيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، النائب نعمة طعمة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام السابق ابراهيم بصبوص، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، سفير لبنان الجديد في السعودية الدكتور فوزي كبارة، رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، نائب رئيس غرفة بيروت غابي تامر، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، رئيس مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية محمد شاهين، رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” نبيل عيتاني، نائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني-السعودي سمير الخطيب، المدير العام لشركة “ليبان بوست” شادي مغامس وجمع من الشخصيات الاقتصادية والاجتماعية.

بداية رحب أبو زكي بالحضور وقال: “عندما نكرم الوزير وليد بخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، نكرمه لذاته ونكرم بشخصه المملكة العربية السعودية صديقة لبنان الدائمة ومصدر خير لعشرات الآلاف من اللبنانيين. والوزير وليد بخاري عندما جاء إلى لبنان، كان بمثابة خلية نحل، فلم يبق هيئة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية إلا واجتمع بها ولم يبق منطقة إلا وزارها، فأعاد الوهج إلى الحضور السعودي في لبنان. وهذا النجاح المحقق في لبنان حمل قيادة المملكة على ترفيعه إلى رتبة وزير مفوض والخير لقدام، آملين أن تصبح سفيرا للمملكة في لبنان”.

أضاف: “الوزير بخاري أحب لبنان وأحبه اللبنانيون. وفي عهده وبتشجيع منه تم إحياء مجلس الأعمال اللبناني-السعودي، والذي لي شرف رئاسته. نأمل تفعيل عمل المجلس من الجانبين السعودي واللبناني وأن نسهم معا في تعزيز وتطوير عمليات التواصل والتبادل بما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين”.

وختم: “المملكة تشهد في هذه المرحلة ورشة تطوير وتحديث شاملة، وستؤتي هذه الورشة ثمارها في الأعوام المقبلة وتوفر فرص الأعمال والاستثمار المتنوعة والكثيرة للسعوديين ولكل الشركات العربية والعالمية”.

وأعلن بخاري أن “العلاقات السعودية-اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية ولقاءات مشتركة خلال الأشهر المقبلة”، مشيرا إلى أن “العلاقات الثنائية كانت مدار بحث بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزير السعودي ثامر السبهان”.