جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بري: جلسات متتالية مثل انتخاب البابا والدعوة إلى الحوار في أوائل تشرين
nabih-berry

بري: جلسات متتالية مثل انتخاب البابا والدعوة إلى الحوار في أوائل تشرين

 
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ”اللواء” انه يقصد بـ”جلسة مفتوحة بدورات متتالية حتى انتخاب الرئيس، على طريقة انتخاب بابا روما، في اوضح من هيك”.

وكشف بري عن انه “سيدعو الى الحوار في أوائل تشرين، اذا لم تحدث أي مفاجأة، ما زال الوقت امامنا، وسمعت بأن القطريين سيأتون الى لبنان بطرح ما”.

وفي هذا المجال، كان أكد بري في حديث تلفزيوني له أنني “أنا سأدير الحوار، وسيكون معي نائب رئيس المجلس الياس بوصعب، معربا عن ثقته من احتمال الوصول الى حل”، مشيراً إلى أنني “حريص على مشاركة الجميع فالمرحلة حساسة، ولا بد من مشاركة الجميع ليكون الحوار منتجاً ومثمراً، فلننتظر مواقف القوى النهائية لنبني على الشيء مقتضاه”.

أكد أنه مستمر في السعي “لإنجاح الحوار، لأنه المدخل الضروري لمعالجة المأزق الرئاسي”، وقال إن مبادرته الحوارية هي “الوحيدة الموجودة على الطاولة، وما في غيرها”. وأضاف ان الموفد الفرنسي “تبنّى المبادرة ودعمها”.

وعما إذا كان يدعو الى حوار بمن حضر، أجاب: “من جهتي سأوجه الدعوة الى حوار وفق الأصول، وآمل ان تتحلى جميع القوى والكتل بالمسؤولية الوطنية، وأن تتقي الله”.

وأوضح ان لودريان أبلغه انه عائد قريباً لرعاية لقاء في قصر الصنوبر في ضوء الأجوبة التي تلقاها على الأسئلة التي وجهها.

وعن تأكيد بعض النواب الذين التقوا الموفد الفرنسي أن معادلة ما بعد زيارة لودريان هي: لا سليمان فرنجية ولا جهاد ازعور، أجاب: “نحن غير معنيين بما يطرحه البعض”.

المصدر: اللواء