جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بري: لبنان يطبق أعلى معايير محاربة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب
1516716652_

بري: لبنان يطبق أعلى معايير محاربة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، مساعد وزير الخزانة الإميركية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلينغسلي والسفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد.
وأكد بري للمسؤول الاميركي أن “القوانين التي أقرها المجلس النيابي اللبناني جعلت لبنان دولة تتطابق مع أعلى المعايير القانونية الدولية لجهة نقل الأموال والحركة المالية ومحاربة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب”.

وأشار الى أن “اللبنانيين بانتشارهم الواسع وتجارتهم حيث هم ومع لبنان يحرصون بأدائهم على تطبيق هذه المعايير”.

ونوه المسؤول الاميركي بأداء المصرف المركزي اللبناني والمصارف اللبنانية في هذا الصدد.

وأثار بري مع مساعد وزير الخزانة الأميركية إمكان تطبيق النموذج المتبع في بعض الولايات الأميركية والدول الأوروبية لجهة تشريع زراعة الحشيشة للصناعات الطبية.

ثم استقبل بري رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء الرئيس بري، وباركت التوقيع الذي حصل أمس والذي يتعلق بتأكيد موعد الانتخابات وقطع دابر التشكيك في إجرائها. ومن المفترض ان تبدأ مرحلة معركة الانتخابات في الأيام المقبلة. وقد تداولنا مع دولته الأوضاع العامة، وإن شاءالله تكون كل الأمور مهيأة لإجراء انتخابات عادلة وهادئة ومريحة، ليعبر الرأي العام عن رأيه بكل حرية وراحة، وتأتي النتائج مرضية. وإن شاءالله سيكون هناك تعاون بيننا وبين دولته في كل المناطق”.

كذلك التقى بري الوزير السابق فريد الخازن وبحث معه الأوضاع العامة والشأن الانتخابي.

واستقبل ايضا وفد الجامعة الأنطونية برئاسة الأب ميشال الجلخ.