جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بشراكة بين غرفة طرابلس والشمال وكلية الصحة في جامعة الحكمة إطلاق “برنامج التجسير لإختصاصيي التمريض
IMG-20190318-WA0005

بشراكة بين غرفة طرابلس والشمال وكلية الصحة في جامعة الحكمة إطلاق “برنامج التجسير لإختصاصيي التمريض

تم في غرفة طرابلس والشمال إطلاق “برنامج التجسير لإختصاصيي التمريض من الإمتياز الفني الى الإجازة الجامعية” بشراكة مع كلية الصحة في جامعة الحكمة بحضور متدربين ومدعوين من مختلف قطاعات الصحة في طرابلس والشمال.

كلمة الأستاذة ليندا سلطان

البداية كانت مع كلمة ترحيبية من مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان اعربت فيها عن ” بالغ سعادتنا في غرفة طرابلس والشمال أن نطلق بالتعاون مع كلية الصحة العامة في جامعة الحكمة وجمعية Lebanese Devolopers برنامج “التجسير لإختصاصي العناية التمريضية والتصوير الطبي”، والعمل معاً في مناخ من الشراكة المتكاملة لسد الفجوة الواسعة الناجمة عن النقص في الجهاز التمريضي في لبنان عموماً والمستشفيات خصوصاً، ولإشاعة الدور الإنساني لهذه المهنة، وصقل مهارات العاملين فيها، لا سيما أن قطاع علوم التمريض بدأ يشهد توسعاً في تقنياته وفي مناهجه العلمية”.

وقالت:” هذا ما يدفعنا في غرفة طرابلس الى الإعراب عن تقديرنا العالي لما تقوم به كلية الصحة في جامعة الحكمة تجاه تطوير كفاءة جهاز التمريض في لبنان وتخريج ممرضين وممرضات أكفاء ومحترفين في علم العناية الصحية والمساهمة في توفير أفضل خدمة إنسانية وإجتماعية دون أن يفوتنا الإلتفات الى ضرورة التخفيف من الأعباء الصعبة التي يعاني منها الجسم التمريضي في لبنان”.

وختمت:” إنني إذ أحييكم جميعاً لا يسعني في هذه الإحتفالية إلا أن أنقل إليكم جميعاً تمنيات رئيس مجلس إدارة غرفتنا السيد توفيق دبوسي بالمزيد من التقدم لكلية الصحة في جامعة الحكمة والتوفيق والنجاح لجميع الممرضين والممرضات بما يعود بالخير عليهم وعلى المريض والصحة في وطننا الحبيب لبنان”.

الأب دومينيك لبكي

تحدث الأب دومينيك لبكي حيث تناول مرتكزات البرنامج الهادف الى صقل المهارات المهنية في مجال التمريض والصحة العامة والتدرب على إستخدمام أفضل الوسائل والسبل والطرق المهنية المساعدة على صقل المهارات وفقا لأنظمة الصحة العامة الأكثر تقدما في هذا القطاع علمياً وإنسانيا وإجتماعياً”.

وشدد على “ضرورة العمل المتواصل على تطوير مهنة التمريض للوصول الى المرتبة المميزة في ميدان الصحة والإستشفاء وإيجاد الحلول المستمدة من البرامج الاكاديمية المتطورة وتبادل الخبرات المهنية وكذلك ايجاد الحلول المناسبة التي تستجيب الى تطوير انظمة الصحة والاستشفاء في المجتمع اللبناني”.

ميرنا سويدي

وكان هناك عرض متكامل من الآنسة ميرنا السويدي لمختلف الشروط المتعلقة بالانتساب الى برنامج التمريض في كلية الصحة في جامعة الحكمة والمراحل العلمية التي يمر بها الراغبين بالانتساب الى البرنامج ومدة الدراسة وخلافها من الشروط وكذلك المستندات المطلوبة لإعداد ملف الانتساب.

IMG-20190318-WA0009 IMG-20190318-WA0008 IMG-20190318-WA0008 IMG-20190318-WA0007 IMG-20190318-WA0006 IMG-20190318-WA0005