جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / بعد سجنه 3 أشهر.. العريبي يصل استراليا: هذا هو بلدي!
Doc-P-555581-636855734755353453

بعد سجنه 3 أشهر.. العريبي يصل استراليا: هذا هو بلدي!

أظهرت لقطات تلفزيونية أن حكيم العريبي لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ، الذي ظل محتجزا في سجن تايلاندي لأكثر من شهرين بطلب من بلاده، وصل إلى أستراليا يوم الثلاثاء وقوبل بالهتافات والحفاوة.
وأطلقت السلطات التايلاندية اللاعب الشاب البالغ من العمر 25 عاما يوم الاثنين.
وكان العريبي قد فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أسترالياوتتهمه المنامة بارتكاب جرائم خلال احتجاجات الربيع العربي عام 2011 لكنه ينفي هذه الاتهامات.

وقال العريبي عقب نزوله في مطار ملبورن من طائرة للخطوط الجوية التايلاندية “أستراليا هي بلدي. لم أحصل على الجنسية بعد، لكن بلدي هو أستراليا… أحب أستراليا وسأموت في أستراليا.”

وأظهرت لقطات تلفزيونية المئات من أنصاره وهم يهللون.
وأظهرت لقطة عرضها التلفزيون تجمع المئات من أنصار العريبي للترحيب به وهتفوا “مرحبا بك في بيتك يا حكيم!”، وارتدى اللاعب قميص فريق باسكو فيلالذي يلعب لصالحه في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا.

وقالت زوجة العريبي، التي طلبت عدم نشر اسمها حرصا على سلامتها، في بيان “انتهى الكابوس أخيرا. قلبي مفعم بالامتنان. أنا سعيدة للغاية لأن هذه دموع الارتياح والفرحة”.

وألقي القبض على العريبي في مطار بانكوك في تشرين الثاني أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل بعدما أصدرت الشرطة الدولية الإنتربولمذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين.

وأُطلق سراحه بعد نحو ثلاثة شهور من المناورات السياسية والقانونية المكثفة بين حكومات أستراليا وتايلاند والبحرين وحملة شعبية قوية شارك فيها لاعبو كرة قدم وناشطون مدافعون عن حقوق الإنسان.

 

 

رويترز