جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بعد 4 أشهر… زياد عيتاني حرا
EQEONLFPUL

بعد 4 أشهر… زياد عيتاني حرا

أمر قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا، بتخلية سبيل المخرج المسرحي زياد عيتاني من دون أي كفالة. وأصدر مذكرة توقيف في حق المقدم سوزان الحاج.

وبعد استجواب القاضي أبو غيدا المقدم الحاج، في المحكمة العسكرية، دارت مواجهة بينها وبين المقرصن إيلي غبش. وقد تم احضار زوجة المقرصن غبش للاستماع لإفادتها كشاهدة فور انتهاء المواجهة.

وتمسكت الحاج بنفي التهمة الموجهة لها بأنها طلبت فبركة وقرصنة لعيتاني، في حين أكد غبش انها طلبت منه فبركة ادعاءات التعامل مع اسرائيل.

بدوره، أشار وكيل الحاج نقيب محامي الشمال السابق رشيد درباس بعد انتهاء جلسة الاستجواب الى ان موكلته أنكرت كل ما وجه اليها من تهم خلال التحقيق معها وان لا أدلة قاطعة تدينها.

وأشارت “الوكالة الوطنية للإعلام” إلى أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس سمح لزوج المقدم الحاج المحامي زياد حبيش بمقابلتها ثلاث مرات في الاسبوع.

وكان مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار ادعى يوم الجمعة الماضي، على المقدم الحاج والمقرصن غبش، بجرم الافتراء الجنائي والتزوير وقرصنة مواقع الكترونية، وذلك سندا لمواد تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة مدة 10سنوات. واحالهما على قاضي التحقيق العسكري الأول القاضي رياض ابو غيدا وطلب استجوابهما وإصدار مذكرتي توقيف وجاهيتين بحقهما سندا لمواد الادعاء.