جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بلد الاقوياء بحق او بدون حق..
4500206

بلد الاقوياء بحق او بدون حق..

 

شريهان سعدية – خاص Lebanon on time
يبدو أن مبدأ اخذ الحقوق بواسطة القوة والسلاح والترهيب بدأ فعليا في معظم المناطق اللبنانية، بخاصة تحصيل الحقوق من المصارف.
لقد فرض على المودعين اتخاذ هكذا قرارات، وبات الحل الوحيد أمامهم لاسترجاع أموالهم بعدما تآمرت الدولة مع أصحاب المصارف وغطت تجاوزاتهم، تحت حجج واهية.
الغريب في هذا البلد أن أصحاب المصارف تعمدوا اعطاء المودعين بعض من حقوقهم تحت التهديد والترهيب خوفاً على حياتهم وأرواحهم !.

والمضحك المبكي أن أصحاب المصارف يريدون تقديم الدعاوى على المودعين الذين تجرؤوا وأخذوا حقوقهم بالقوة، ولكنهم نسوا أو تناسوا أن في لبنان أكثر من مليون مواطن سيتقدمون بدعاوى ضدهم في كل المناطق اللبنانية بسب احتجاز أموالهم وسرقت جنى عمرهم.

والخوف أننا سنشاهد في الأيام والأسابيع المقبلة سلسلة حوادث شبيهة بحوادث اليوم او الأمس، ونحذر المسؤولين في الدولة “اذا وجدوا” أن يستدركوا الأمر ويضعون خططاً لحل هذه المعضلة وسحب فتيل التفجير قبل فوات الأوان.

وأخيراً نسأل لماذا في لبنان فقط صوت السلاح له وجه آخر سلبي وايجابي؟! وهل تعتقد فعلاً جمعية المصارف ومن خلفها أن اعلانهم الإضراب لثلاثة أيام سيحل المشكلة وسيُطفىء نار انتفاضة المودعين؟
نقول لهم..
انتبهوا ثم انتبهوا ثم انتبهوا قبل ان تندموا في وقت لا ينفع فيه الندم.