جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بهاء الحريري: المنظومة نفسها التي عيّنت حسان دياب عيّنت أديب
553445334354-405x215

بهاء الحريري: المنظومة نفسها التي عيّنت حسان دياب عيّنت أديب

أكّد رجل الأعمال بهاء الحريري أنّ “انعدام الثقة من أحبائنا في الدول العربية جعل الاستثمارات العربية للبنان تنخفض وذلك بسبب تنفيذ مخطط حزب الله، وتوجّه للعرب بالقول: “لبنان بلدكم وجنّتكم”.

وسأل الحريري أنّ “حزب الله جزء أساسي من المشكلة فكيف سيكون جزءاً من الحل؟ معتبراً أنّ “قرار نزع سلاح حزب الله في طهران فالحزب يتّخذ أوامره من إيران”.

ورأى في حديث لبرنامج “ديوان الملا” أنّ “حزب الله سقط سياسياً وهو ضمن الأقلية فالخط السني ليس معه والبطريرك الراعي لا يريد إلا الجيش”، مشيراً إلى أنّ “الجيش والأمن هما السلاح الوحيد الذي يؤمن الاستقرار والأمن للمواطن”.

وعن تكليف مصطفى أديب تشكيل الحكومة، قال الحريري: “هناك أسئلة كثيرة تُطرح حول طريقة تعيين أديب، ونستغرب كيف تم تعيينه فنحن قلنا إننا نريد أحداً من خارج المنظومة السياسية والسؤال الكبير هو أن المنظومة نفسها التي عيّنت حسان دياب عيّنت أديب”، مجدداً تاكيده عدم سعيه للوصول إلى رئاسة الحكومة.

وقال: “نحترم الفرنسيين ونريد علاقات جيّدة من الدول كلّها، ويجب علينا أن نرتّب بيتنا الداخلي بمساعدة عربية ودولية”.

وأوضح أنّ “موقف شنكر يتطابق مع موقفنا فالمجتمع اللبناني هو صاحب القرار وهذه المنظومة السياسية لا يمكن أن تستمر”، مضيفاً “فاجعة بيروت وقعت وكأن شيئاً لم يحصل فهم يستمرون في اتخاذ القرارات بشكل عادي”.

وتعليقاً على زيارة الرئيس الفرنسي للسيدة فيروز، قال الحريري: “فيروز هي واجهة ثقافية وسيدة عظيمة”.