جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / بوتين: الغرب شغل مكانة رائدة في العالم بعد سرقة الشعوب الأخرى
putin(15) (1)

بوتين: الغرب شغل مكانة رائدة في العالم بعد سرقة الشعوب الأخرى

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن “الدول الغربية وصلت إلى مواقع متقدمة في العالم ليس فقط بفضل منجزاتها، بل وإلى حد كبير بسبب سرقة الشعوب الأخرى”.

وأضاف بوتين، اليوم الأربعاء في منتدى “أفكار قوية للعصر الجديد”، إنه “طبعاً بات هذا المليار الذهبي، ذهبياً ليس بمحض الصدفة. لقد حقق الكثير. لكنه شغل هذه المواقع ليس فقط بفضل بعض الأفكار المحققة، بل إلى حد كبير بسبب سرقة الشعوب الأخرى – في آسيا وإفريقيا”.

وأشار إلى أن “الغرب لا يمكنه ببساطة أن يقدم للعالم نموذجا للمستقبل، والآن تخشى نخب المليار الذهبي بهلع أن تقدم المراكز العالمية الأخرى خيارات التنمية الخاصة بها”.

وفي السياق، لفت تعقيباً على تأخر الجانب الكندي تسليم التوربين الخاص بخط نقل الغاز “نورد ستريم”، الى أن كندا نفسها تريد دخول السوق الأوروبية بنفطها وغازها.

وقال، إن “لم ترغب كندا في تسليم التوربين الخاص بخط نورد ستريم لنقل الغاز، ليس بسبب العملية العسكرية الخاصة، لكن لأنها تنتج النفط والغاز بنفسها وتخطط لدخول السوق الأوروبية”.

كما شكك الرئيس الروسي في جودة إصلاح التوربينات في كندا، في محاولة أخرى منها لتعطيل عمل الخط. وأدرف، “هناك انطباعات تتبلور حول عدم مقدرة الغرب ببساطة أن يقدم للعالم نموذجه الخاص للمستقبل”.

المصدر: وكالة سبوتنيك