جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / بوصعب من مارون الراس: لمصلحة من التخلي عن كل نقاط القوة في ظل المفاوضات حول الحدود؟
5cc07d0108981_

بوصعب من مارون الراس: لمصلحة من التخلي عن كل نقاط القوة في ظل المفاوضات حول الحدود؟

أشار وزير الدفاع الياس بوصعب الى انه “من بعد الانتصار على العدو الاسرائيلي الاطماع الاسرائيلية لا زالت موجودة، وهناك مناقشات موجودة لتحديد الحدود البرية والبحرية، وبالتالي موقعنا قوي بفضل الانتصارات يجعلنا نفاوض من منطلق قوة وليس ضعف، وبصفتي وزير دفاع اثني على جهود الجيش ولا احد يستطيع التنكر لتضحيات المقاومة في حرب تموز، واليوم مسؤولية الجيش كبيرة ومسؤوليات عالية لينتشر في كل القطاع من البحر الى تلال كفرشوبا ومزارع شبعا.

وإعتبر بوصعب في تصريح له من مارون الراس أن “الجيش اليوم بحاجة أن يلتف حوله الجميع، والجيش يجب أن يكون الوحيد الذي يحمل السلاح في وجه العدو الاسرائيلي بتوافق الجميع، لانه لا احد يحب ان يقوم بدور لا يريد ان يفعله.” معتبرا أن “المكان المناسب لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية ليس في الجنوب، بل تحتاج الى حوار وطني بين الجميع، والطموح الاسرائيلي بالاعتداء على نفطنا وغازنا لم يعد قائم، ولا احد يختلف ان الجيش الوطني هو المدافع الاول عن وطننا”.

وسأل: “لمصلحة من التخلي عن كل نقاط القوة بظل المفاوضات حول الحدود البحرية والنفط، وهذا الملف سيكون مكان بحث في القريب المناسب دون ان نكشف انفسنا امام العدو”.

وأوضح أن “نواب القوات يكتب لهم الرد دون ان يعرفوا مضمونه، وقد وصلني بيان على الواتساب يراد نشره مقابل اموال في احد المواقع.”

وقال بوصعب: “نواب القوات ردوا على كلامي دون ان يسمعوه، واذا هدفهم جري الى مكان ان اقول اني لست متمسكا بالمقاومة ضد العدو الاسرائيلي هذا ليس من مصلحة لبنان، وهناك توافق على هذا الموضوع من كل اللبنانيين، وليس الاسرائيلي يحدد موقعه”.

فضل الله
بدوره إعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله في تصريح له على هامش جولة الوزير بوصعب في مارون الراس، أن “كل اللبنانيين مسؤولون عن تسليح الجيش، الا ان الولايات المتحدة والجهات الدولية تمنع تسليح الجيش اللبناني”.