جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بو صعب للضباط: لا نريد لمعنوياتكم أن تتأثر بما يجري في السياسة
08-06-19-bousou

بو صعب للضباط: لا نريد لمعنوياتكم أن تتأثر بما يجري في السياسة

قام وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب بتفقد منطقة الشمال العسكرية في القبة في طرابلس، حيث يجتمع مع كبار الضباط ، وذلك في اطار جولة له تشمل طرابلس وعدد من المعابر غير الشرعية.

وتوجه بو صعب الى الضباط بالقول:”معظم الذين كانوا يقاتلون في سوريا هم من الإرهابيين المحتملين والخطر موجود ولبنان يتكل عليكم ولا نريد لمعنوياتكم أن تتأثر بما يجري في السياسة”.

والتقى بو صعب قائد لواء المشاة الثاني عشر واطلع منه على تفاصيل بشأن المعابر غير الشرعية، وتوجه إلى العناصر بالقول: “لا تتأثروا بأي كلام عن الموازنة فهذه أمور تُحلّ بالسياسة”.

وزار الجريح صابر مراد في المستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس.

وتوجه الى دارة رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي.

والتقى بو صعب مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار، وقال الاخير: “ان طرابلس مدينة العيش المشترك والعيش الواحد الذي ينعم المسلمون فيه والمسيحيون على قدم المساواة، والتاريخ الذي مضى خير شاهد ودليل على كل ذلك هذا خيارنا وليس قدرنا لاننا ننتمي الى قيم سماوية وانسانية فكيف باخوتنا المسيحيين الذين هم اقرب الاخرين الي. نحن في مركب واحد واملنا كبير كما وعدنا فخامة الرئيس ان يكون ابا لكل المناطق ولكل اللبنانيين”.

بدوره، رد بو صعب: “احببت من دار الافتاء ان نتحدث عن امر تحدثنا عنه من قبل، الارهاب لا دين له والاسلام هو دين محبة وليس شرطا ان نربط الدين بالارهاب وكل العالم ترفض العمليات الارهابية، هذه الافكار خطر على الجميع وخيارنا ان نعيش معا وليس قدرنا كما قلتم سابقا. القوى الامنية دفعت ثمنا في طرابلس الجيش والقوى الامنية قدمت شهداء. وهذه المدينة عزيزة علينا، وكانت توجيهات رئيس الجمهورية صارمة للمحافظة على الامن في طرابلس التي ترفض الارهاب وهي مدينة غير حاضنة للارهاب والحقيقة سوف تظهر من خلال التحقيقات. ونؤكد على المواقف الوطنية لسماحتكم.

اما بالنسبة للمحاكمات، فقال: “هي بطيئة وهناك بعض الملفات التي احيلت الى المجلس العدلي وسنرى كيف سنسرع هذه الامور واختم لاقول يجب ان نفرق بين الارهابي والمتدين فالاخير حق له اما الارهابي فيجب ان يحاكم ولا يجب ان نتساهل مع ارهابي يقتل ابناء وطنه ومذهبه. نامل في التعاون مع الجميع وبين الاجهزة الامنية وبين وزيرة الداخلية وبيني سيعطي نتائجه في الايام المقبلة”.