جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / بيرنلي يحرم تشيلسي من الصعود إلى المركز الثالث
Doc-P-580041-636916094734848009

بيرنلي يحرم تشيلسي من الصعود إلى المركز الثالث

تقدم تشيلسي إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بتعادله مع ضيفه بيرنلي 2-2، في ختام المرحلة 35.

وأضاع تشيلسي فرصة التقدم إلى المركز الثالث في الترتيب واستغلال سقوط منافسَيه في هذه المرحلة، أرسنال أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3 الأحد، وتوتنهام أمام مانشستر سيتي السبت 0-1.

وعلى رغم أنه حصل على نقطة زادت رصيده إلى 67 نقطة، ورفعته من المركز الخامس إلى الرابع على حساب أرسنال (66 نقطة)، متساوياً بالنقاط مع توتنهام الثالث، يواجه فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري احتمال العودة إلى المركز الخامس في حال تحقيق أرسنال نتيجة إيجابية ضد مضيفه ولفرهامبتون الثلثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة 31.

وعلق مدافع تشيلسي البرازيلي دايفيد لويز بالقول: “حاولنا القيام بكل شيء للفوز. من الصعب أن تلعب ضد فريق يحصل على فرصتين ويسجل هدفين، ولم يكن يرغب في أن يلعب”، في إشارة إلى تركيزه على الدفاع.
وتابع: “كانوا 11 لاعباً في داخل المنطقة. من الصعب التسجيل ضد فريق كهذا”، منتقداً حكم المباراة كيفن فريند لعدم تعامله بحزم مع ما اعتبره “إضاعة للوقت” من لاعبي الفريق الضيف.

وأتت أهداف مباراة ملعب ستامفورد بريدج في 16 دقيقة من الشوط الأول.

وبعدما هدد مهاجم تشيلسي الأرجنتيني غونزالو هيغواين شباك الحارس طوم هيتون بكرة رفعها من فوقه وتدخل بين مي لإبعادها عن خط المرمى (6)، تمكن بيرنلي من افتتاح التسجيل على عكس مجرى المباراة، وذلك بتسديدة “على الطاير” من خارج منطقة الجزاء للإيرلندي جيف هندريك، بعدما وصلته الكرة المبعَدة من دفاع “البلوز” بعد ركلة ركنية لفريقه (8).

لكن تشيلسي لم يتأخر في معادلة النتيجة، بعدما اخترق لاعبه الدولي البلجيكي إيدين هازارد منطقة جزاء بيرنلي عن الجهة اليسرى، وحول الكرة أرضية للفرنسي نغولو كانتي الذي سددها قوية في شباك هيتون (12).

وسارع تشيلسي إلى قلب النتيجة بالكامل، وذلك بفضل هيغواين المعار من جوفنتوس الإيطالي، إذ أفاد المهاجم الدولي من تبادل سريع للكرة مع زميله الإسباني سيزار أسبيليكويتا داخل المنطقة، مرر خلاله الأخير الكرة بالكعب رائعة إلى هيغواين على الطرف الأيمن للمنطقة، فعاجلها بتسديدة قوية ارتدت من أسفل عارضة مرمى هيتون إلى داخل الشباك (14).

وبينما واصل تشيلسي الضغط، فاجأه بيرنلي من كرة ثابتة أيضاً، عبر بارنز غير المراقب، الذي حوّل الكرة بالقدم من مسافة قريبة إلى شباك حارس المرمى الإسباني كيبا أريسابالاغا (24).

وفي مقابل النقطة غير الكافية في حسابات تشيلسي، كانت نقطة التعادل ثمينة لبيرنلي الساعي للابتعاد بشكل إضافي عن خطر الهبوط، إذ رفعت رصيده إلى 40 نقطة في المركز 15، بفارق 9 نقاط عن كارديف سيتي الثامن عشر (أول المراكز المؤدية للهبوط).