جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / تحت شعار “كلنا لبنان” غرفة طرابلس والشمال تسستضيف وفد من الشبيبة اللبنانية في بلاد الإغتراب
IMG-20190727-WA0008

تحت شعار “كلنا لبنان” غرفة طرابلس والشمال تسستضيف وفد من الشبيبة اللبنانية في بلاد الإغتراب

تحت شعار “كلنا لبنان” ، إستضافت غرفة طرابلس والشمال زيارة وفد من شبية بلاد الاغتراب المنحدرين من أصل لبناني وسط حشد ضم محافظ الشمال القاضي رمزا نهرا ممثلاً بالسيد لقمان الكردي واعضاء من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وهيئات رسمية ونيابية سياسية وبلدية وفاعليات اقتصادية واجتماعية وأكاديمية وعدد من الأندية والجمعيات والتجمعات الاهلية والمدنية والوقوى الأمنية والإعلامية.
الأستاذة ليندا سلطان
البداية كانت مع كلمة ترحيبية من رئيس غرفة طرابلس والشمال السيد توفيق دبوسي ألقتها بالنيابة عنه مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان، جاء فيها:” أهلاً وسهلاً بكم جميعاً في غرفة طرابلس والشمال في صبيحة هذا اللقاء الجميل بين لبنان المنتشر في أصقاع بلاد العالم ولبنان الوطن الذي يمتاز بالإنفتاح والإعتدال والتسامح المثال لثقافة الحوار بين الشعوب والتمسك بفضائل القيم الحضارية”.

وقالت:” نحن مسرورين بهذه الزيارة التي إعتادت غرفتنا على إحتضانها وهي إحتفالية التلاقي يتعزز من خلالها إنشداد شبيبتنا في دنيا الإغتراب الى جذورهم الوطنية”.

وتابعت :” إن غرفة طرابلس والشمال تبدي إعتزازها بالمبادرات الطيبة التي تظهر طرابلس للعالم أجمع، أنها مدينة للحياة والعيش الوطني الواحد وهي بجماليتها التاريخية والتراثية تجعلها محظية بمحبة الأقربين والأبعدين وأنتم بزيارتكم تلك تعربون عن إيمانكم بوطنكم الأم ونحن فخورين بكم وأنتم مثال الإيمان بالسلام والعلم والمعرفة وأنكم تأتون من مختلف بلدان العالم لتشكلوا حالة إنسانية وإجتماعية وإقتصادية وسياحية ولتظهروا مكانة لبنان ودوره المميز في ترسيخ دعائم ثقافة التفاهم بين الشعوب والأمم”.

وأنهت بقولها:” مرة أخرى ارحب بكم جميعاً وأتمنى لكم طيب الإقامة في ربوع وطننا الحبيب لبنان”.

كلمات فغالي وهاني والكردي

ومن ثم كانت كلمة لرئيس قسم الشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية اللبنانية في العالم سرجيو فغالي أعرب فيها بإسم وفد الشبيبة عن “الشكر والإمتنان لغرفة طرابلس والشمال، ولرئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي على حسن الإستقبال والضيافة والحفاوة التي أحيط بها الوفد الزائر وكافة المدعوين، معرباً عن فرح الجميع بأن يكونوا متواجدين في هذا الصرح الجميل، كما الشكر موصول لسعادة مديرة الغرفة الاستاذة سلطان على حسن الملقى والترحاب”.

وكلمة أخرى لسيد روجيه هاني أمين عام الجامعة الثقافية اللبنانية الذي شكر فيها بدوره الرئيس دبوسي والمحافظ نهرا على إحتضانهما لهذه الزيارة المميزة”.

ومن ثم كلمة للمحافظ نهرا أشار فيها السيد لقمان الكردي الى أننا “مسرورون بزيارة هذا الوفد الشبابي الإغترابي اللبناني الى طرابلسوان يكون في غرفتها وان طرابلس مدينة الحياة كما هي مدينة العيش المشترك وهي اليوم تتجلى في صورتها الحقيقة شاكرا الجميع على هذا اللقاء الجميل”.

ومن ثم أقيمت ضيافة تكريمية للوفد ولكافة المدعوين.

IMG-20190727-WA0009 IMG-20190727-WA0008