جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / تدبير تستضيف وزير الشؤون الإجتماعية لجولة في عندقت
IMG-20231017-WA0018

تدبير تستضيف وزير الشؤون الإجتماعية لجولة في عندقت

 

قام وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور هكتور حجار بجولة على المراكز والمؤسسات الإجتماعية والإنسانية في بلدة عندقت بدعوة من جمعية تدبير، حيث كان في استقباله مؤسس ورئيس الجمعية تاني حنا ومجلس إدارة تدبير .

المحطة الاولى كانت في مركز الشؤون الإجتماعية التابع للوزارة ، حيث إطّلع حجار على أحوال المركز و شجّع العاملين فيه والمسؤولين على تفعيله و المضي في العمل رغم كل الضائقات المالية ورغم الأزمات لعلّ المرحلة القادمة تحمل بعضا من الحلول واعداً اياّهم بوقوف الوزارة الى جانبهم.

بعدها كانت زيارة لدار المحبة للمسنين في عندقت، والذي تديره كاريتاس لبنان ، رافقه فيها النائب جيمي جبّور، فالتقى المسؤولين والمسنين واستمع اليهم وكانت دردشة إنسانية وعفوية عبّر فيها المسنّون عن فرحهم بهذه الزيارة كما عبّر الوزير عن اعجابه بالجو العام الذي يعيش فيه المسنّون بإحاطة وكرامة ، وتجدر الإشارة أن هذا المركز الكائن في بلدة تبعد مئات الكيلومترات عن بيروت يستضيف المسنين من البلدة ومن مختلف المناطق اللبنانية.
ومن بعدها كانت جولة على مستشفى سيدة السلام في القبيات للراهبات الأنطونيات بحيث إستمع إلى القيّمين على المستشفى واطّلع على اوضاعه.

وفي لقائه مع ادارة جمعية تدبير أبدى الوزير اعجابه بما تقوم به الجمعية من مبادرات مميزة في إنماء المنطقة والمساعدة في حلّ ازماتها الاجتماعية وتطرّق إلى المهنية العالية وشمولية البرامج التي تقوم بها للنهوض بعندقت والعبور بالمرحلة الآنية إلى شاطئ الأمان.

من جهته رئيس الجمعية تاني حنا رحّب بالوزير حجّار وقال ” إن القاسم المشترك بين تدبير ومعالي الوزير أن كلانا مؤسسان لجمعيات تعنى بالشأن العام”.
وشكر الوزير على تلبيته دعوة تدبير وطالبه بشبك الجمعية بمختلف الجمعيات والمرجعيات لمزيد من التنسيق الذي يجعل عمل تدبير أكثر فعالية.

وفي نهاية اللقاء كان حوار صريحاً بين الوزير حجّار وأعضاء جمعية تدبير وافراد جهازها التنفيذي تطرّقوا فيه إلى الهموم المشتركة في معضلة العمل الإجتماعي مع اشتداد الازمة ، وضرورة التنسيق مع الوزارة ،ولم يخل الحوار من الحديث عن أهمية الروحانية التي تصقل العمل الإجتماعي والتي كشف عنها الوزير لأول مرة وذلك لشعوره أنه في بيته وبين أهله.

IMG-20231017-WA0018 IMG-20231017-WA0017 IMG-20231017-WA0016