جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / تظاهرة في الضفة الغربية احتجاجا على وفاة معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية
5d7666fd2a304_1

تظاهرة في الضفة الغربية احتجاجا على وفاة معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية

تظاهر عشرات الشبان والشابات الفلسطينيين، اليوم، قرب موقع عسكري لجيش الاحتلال الاسرائيلي شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على وفاة معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية، محملين الاسرائيليين مسؤولية وفاته، حسبما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

واشعل الشبان والشابات الذين أتوا بحافلات من جامعة بيرزيت، النار في إطارات سيارات واغلقوا طريقا تؤدي الى مقر الادارة المدنية الاسرائيلية في مستوطنة بيت ايل، مستخدمين حاويات الزبالة والحجارة.

وقام الجيش الاسرائيلي الذي وصل الى المكان من جهات مختلفة باطلاق الاعيرة المطاط والغاز المسيل للدموع بكثافة في اتجاه المتظاهرين، من دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اعلنت مساء أمس، في بيان، وفاة الأسير الفلسطيني في السجون الاسرائيلية بسام السايح (47 عاما) من محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة بعد معاناة من مرض السرطان.

وقالت الهيئة “استشهد بسام السايح المصاب بسرطان العظام منذ عام 2011، وبسرطان الدم منذ عام 2013”.

واعتقل السايح عام 2015، ووجهت الية تهمة المشاركة في عملية اطلاق نار على مستوطنين اسرائيليين وقتلهم قرب مستوطنة ايتمار القريبة من نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وطالب الادعاء الاسرائيلي بالحكم على السايح بالمؤبد، بحسب نادي الاسير.

ونعت كتائب عزالدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (“حماس”) الشاب السايح، وقالت على صفحتها الرئيسية ان السايح كان احد قادتها الميدانيين، وانه “احد منفذي عملية ايتمار القسامية”.

من جهته، حمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “المسؤولية المباشرة عن جريمة استشهاد الأسير بسام السايح”.