جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / تعرف على سر “الخطوط الحمراء” على وجوه اللاعبين في قمة الدوري الإيطالي
5adcfd78946bb

تعرف على سر “الخطوط الحمراء” على وجوه اللاعبين في قمة الدوري الإيطالي

شهدت قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي جمعت بين يوفنتوس ونابولي وجرت الأحد في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو، قيام لاعبي الفريقين وحتى الحكام بوضع علامات وخطوط حمراء على وجوههم.

وأثار ظهور لاعبي الفريقين والطاقم التحكيمي في المباراة المنتظرة واضعين خطوطاً حمراء على وجوههم تساؤلات العديد من الجماهير والمتابعين لمنافسات الدوري الإيطالي، لا سيما أن الأمر لم يقتصر على لاعب أو فريق معين.

وامتد الأمر ربما لأول مرة إلى حكام اللقاء، إذ ظهروا بقيادة الحكم الشهير جيانلوكا روكي واضعين نفس الخطوط منذ انطلاق المباراة، لكنها سرعان ما اختفت شيئاً فشيئاً نظير قيامهم ببذل مجهود على أرضية الملعب.

ويكمن سر تلك الخطوط في كونها على هامش التضامن مع الحملة التي أطلقها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بعنوان “العنف ضد المرأة خط أحمر”، في رسالة لنبذ العنف ضدها، إذ تُعتبر كرة القدم من أفضل الوسائل لتوجيه مثل تلك الرسائل الهادفة.

ولم تكن تلك المباراة الأولى التي يتم فيها وضع خطوط حمراء على اللاعبين ومن في الملعب، بل سبق أن شهدت مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة تلك المبادرة الهادفة.

(العربي الجديد)