جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / تغييرات جذرية على دوري الأبطال ومونديال الأندية
4hniv9ag-349x200

تغييرات جذرية على دوري الأبطال ومونديال الأندية

يدرس الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إجراء العديد من التغييرات على دوري أبطال أوروبا بالإضافة الى كأس العالم للأندية على أن يتم دراسة العديد من المواضيع خلال الإجتماع الذي سيقام يوم 3 كانون الأول في العاصمة الإيرلندية دبلن.

حيث يمتلك الفيفا خطة لمنع خوض مباريات كأس السوبر في البلاد الأوروبية خارج القارة العجوز حيث انتشر مؤخراً بشكل فكرة اقامة مباراة كأس السوبر خارج أوروبا من أجل تحقيق إرادات إقتصادية وما إلي ذلك .

وكان رئيس الفيفا جياني أنفانتينو قد أكد أن اللاعبين الذين سيشاركون في أي بطولة أوروبية خارج الاتحاد الأوروبي سيتم منعهم من المشاركة في أي بطولة تنظمها الفيفا مثل كأس العالم، كوبا أمريكا، كأس ليبرتادوريس.

ويدرس اليويفا بجانب الفيفا اقامة مباريات دوري الأبطال أيام العطلة الأسبوعية في أوروبا أي يومي السبت والأحد بدلاً من الثلاثاء والأربعاء، على أن تقام مباريات الدوريات الأوروبية في وسط الأسبوع .

أما بالنسبة للدوريات الأوروبية الأخرى فقد احتجت على تأهل أربعة أندية مباشرة الى دوري أبطال أوروبا من الدوريات الأربعة الكبرى ( إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا )، وهو الأمر الذي لايعجب الدوريات الأوروبية الأقل تصنيفاً .