جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أمن و قضاء / توقيف أثيوبية في المطار سرقت مبلغ 117 ألف دولار من منزل مخدوميها
dollars

توقيف أثيوبية في المطار سرقت مبلغ 117 ألف دولار من منزل مخدوميها

 

 

كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن أنه “بتاريخ 28-1-2023، تمكّن عناصر فصيلة التفتيشات في سريّة درك المطار، من إحباط عملية تهريب مبلغ /117،200/ دولار أميركي وليرتين ذهبيتَين، إذ تمّ ضبطها مخبّأة في داخل أمتعة عائدة لإحدى المسافرات، في أثناء محاولتها مغادرة الأراضي اللبنانية إلى إثيوبيا، وهي المدعوة، ت. ب. (من مواليد عام 1984، أثيوبية الجنسية)”.
وأشارت في بيان الى أنه “بالتحقيق معها من قبل فصيلة الضابطة العدلية والإدارية، اعترفت أنها ادّخرت مبلغ /12000/ دولار أميركي خلال عملها في منزل كفيلها، وأن مبلغ /9000/ دولار الأميركي الآخر، كانت تنقله معها إلى أثيوبية لصديقتين لها في لبنان كانتا قد طلبتا منها تسليم المبلغ لذويهما، أمّا بالنسبة للمبلغ المتبقّي فقد سرقته على عدّة دفعات من المنزل الذي عملت فيه طيلة فترة وجودها في لبنان على مدى أربع سنوات، وأنها كانت تأخذ مبالغ صغيرة، من حين إلى آخر، كي لا يلاحظ أحدٌ النقص في الأموال، كذلك سرقت اللّيرتين الذهبيتَين”.

وأضافت، “وباستماع إفادة الكفيل، صرّح أنه في الفترة الأخيرة، لاحظ وأولاده نقصاً دائماً في الأموال التي كانوا يضعونها في المنزل، واستغرب قيمة المبلغ الضخم التي قامت بسرقته، ولم يرغب بالادّعاء عليها”.
ولفتت الى أنه “أعيد مبلغ /96،200/ دولار أميركي إلى صاحب العلاقة، وأوقفت (ت. ب.) وتمّ ضبط المبلغ المتبقي، وهو عبارة عن /21000/ دولار أميركي، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص”.