جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جان خضير غداً يوم آخر
IMG-20210128-WA0000

جان خضير غداً يوم آخر

 

نعم إن غداً يوم آخر إلا أن هذه المرة سوف يكون غداً يوم آخر تودّعك عائلتك الصغيرة وعائلتك الكبيرة في لبنان وبلاد الاغتراب وسوف يحمل شباب بلدتك علما نعشك على الاكتاف لوداعك الأخير وانت الذاهب الى ملاقاة شهداء بلدتنا والى دار فناء محبينا .
نعم انها لعبة القدر وليست مسلسل لعبتي فهذه المرة تبدلت الأدوار فأصبحت انت في دنيا الخلود مع من سبقنا ونحن في هذه الدنيا نتعلم كل يوم درسا وعلى ظهرنا حقيبة ويا للأسف ان هذه المرة لا أنت التلميذ والحقيبة على ظهرك ولا المعلمة والأستاذ هما الأبطال بل ان فراق الأحبة هي المدرسة والذكريات وصور الماضي الجميل هي الدرس لنضعها في الحقيبة التي اشتهرت بها.

” إسمها لا ” هذا اسم مسلسل لعبت فيه دوراً بطولياً أما اليوم فإن دورك انتهى وأصبحنا نقول لا ترحل لاتدعنا نحزن على أمثالك أصحاب الضحكة الحلوة والنكتة الجملية .
تركتنا كالمجانين حالنا حال مسلسل ” أربع مجانين” الذي أضحكتنا به.
عرفناك قوي في مسلسل ” بربر آغا ” انتهى التصوير والسيناريو وحلّت الحلقة الأخيرة من مسلسل الحياة سَقَطتَ أنت عن حصانك ، تركتَ أهل بلدتك ينتظرون في ساحة البلدة ووصول نعشك ليحملونك على الاكتاف في زيارة أخيرة بين أحياء البلدة وزواريبها مروراً بحارة ” بيت خضير” بالوقت الذي كانت حاراتها وزواريبها تنتظر زياراتك لكبارها وصغارها .
ويا للأسف أنّ للدنيا احكام لاينفع معها دور محسوبك فرج.
” انتخبوا من يضحككم لا من يضحك عليكم ” نعم لقد اضحكت الكثيرين دون تفرقة وتمييز في زمن أصبحنا لا نعرف معنى الضحكة ففي كل يوم يسقط لنا صديق وحبيب ولم يعد في هذه الدنيا من شيء له قيمة سوى الصلاة وطلب الرحمة .
كم هي غريبة ساحة بلدتي بعد غيابك ، لم يعد فيها من يضحك كبارها وصغارها رغم أنك قاومت كل الصّعاب وشاركت في كل الأحداث الأليمة والجميلة التي حلّت في بلدتك علما.
هل تعلم بسبب غيابك ماهي حال بلدتنا وبيوتها وسهراتها وإحتفالاتها ومناسباتها؟! من حارة عائلتك الجميلة ، الى ساحة الكنيسة ، الى العقبة والبيسار والبير وبيت عوكر وكل زاوية منها التي أحبتك حتى الرمق الأخير .

كم هو صعب فراق من نحب ! كم هو متعب وداع من تعودنا على ضحكته ! كم هو مُضني فتح حقيبة الذكريات والصور القديمة لنضع فيها صورة اضافية وذكريات اخرى قضيتَها قبل رحيلك مع ابناء بلدتك وأهلك ومحبيك !.
وداعاً صديقي جان خضير .
علما – في : 28/1/2021
المحامي باخوس اجبع