جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جعجع: على الرئيس عون الاستقالة… والوقت لا يسمح للتمهيد لباسيل!
جعجع

جعجع: على الرئيس عون الاستقالة… والوقت لا يسمح للتمهيد لباسيل!

أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حديث عبر اذاعة لبنان الحر أنّ موقف “القوات” واضح من الأول، “وأكيد بعدما وصل الوضع للبلد إلى ما وصل إليه من المؤكد أنه على رئيس الجمهورية ميشال عون الاستقالة، ولكن من المفروض الذهاب إلى انتخابات نيابية وبعدها المجلس الجديد ينتخب رئيس جديد”.

واعتبر أنّه “لطالما كانت بكركي صخرة لبنان ومنذ 100 سنة لحد الآن بكركي لم تخزل اللبنانيين والبطريرك استنفز كل ما لديه لإقناع المسؤولين على وقف التدهور ولكن “ما طلع بإيدو شي”. وشدد على أنّ “بكركي ما بعمرو حدا هددها” وكل الكلام عن هذا الموضوع “عنتريات على الفاضي”.

أمّا في ملف تشكيل الحكومة، قال جعجع: “أو نكمل على هذا المنوال أي بلا حكومة أو إذا تشكلت الحكومة ستبقى الأمور على حالها وبالتالي من ينتظر الحكومة كما ينتظر السراب”، معتبرًا أنّ “حقوق المسيحيين تكمن في ان تقوم دولة فعلية في لبنان”.

وأضاف: “يلجأ فريق رئيس الجمهورية إلى اللعب على الوتر الطائفي لأنهم خسروا كل شيء، فعن أي حقوق مسيحيين يتكلمون؟ لقد انتخب رئيس الجمهورية على أسس الرئيس القوي وحقوق المسيحيين هي قيام دولة قوية في لبنان فأين الدولة القوية الآن؟”.

ورأى أنّ “الوقت لا يسمح للعمل على التمهيد للوزير جبران باسيل للوصول إلى سدة الرئاسة فالمشكلة ليست لا بصلاحيات ولا بحقوق مسيحيين المشكلة الفعلية اليوم هي بالإدارة الفعلية”.

وشدّد على أنّ “الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو انتخابات نيابية مبكرة، فكل يوم التدهور يلحق بنا وهناك من يلتهي بالحديث عن حقوق المسيحيين”، متابعًا: “البعض في المعارضة يقول إنه من المهم القيام بانتخابات في وقتها فكيف لنا أن نقوم بالانتخابات في وقتها بهذه الحال؟ بوجود الاكثرية الحاكمة لا امل بأي شيء”.

أمّا عن ملف انفجار مرفأ بيروت، قال جعجع: “تبين أن التحقيقات المحلية لن توصل إلى أي شيء وبالتالي نواب تكتل الجمهورية القوية يحضرون عريضة وإرسالها إلى الأمم المتحدة”.

واعتبر أنّه “بما يتعلق بالأزمة الوطنية، يجب أن نبقى صامدين وأن نتعاضد مع بعضنا أكثر ونحن نحاول كحزب قوات لبنانية مساعدة المجتمع والناس لتمرير هذه المرحلة الصعبة والعبور إلى بر الأمان”.