جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جعجع يشكك بالحريري… ويُبرئ ذمته!
جعجع1

جعجع يشكك بالحريري… ويُبرئ ذمته!

شكك رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بتمكن الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة سعد الحريري من تشكيل حكومة مهمة يسعى اليها جاهدا، متمنيا نجاحه رغم ذلك، لكنه لا يتوقع ان ينجح في تشكيلها، لأن عملية التشكيل تجري بنفس الطريقة التي كانت تجري فيهاسابقًا.

وتمنى جعجع في حديثه مع موقع “اينوما”، على الحریري ان يبقى مصراً على حكومة مهمة خارج نطاق الاحزاب والمجموعات التي اعتادت ان تشكل الحكومة وتتمثل فيها. إلّا أنّه لفت إلى أنّ الحكومة المنتظرة ستكون بالتأكيد حكومة محاصصة، وبالرغم من تمنيات الرئيس الحريري السابقة، نظرًا لتبدء عملية التشكيل بوعد لأمل وحزب الله بوزارة المالية، ما يعني ان هذا الوعد سيكون ايضا للفرقاء الاخرين بأن الحقائب ستعود ايضا له، بحسب جعجع.

وأعرب جعجع عن دعمه لحكومة المهمة في حال وصل لبنان إليها، في أي عمل جيد تقوم به. أما في حال الوصول إلى حكومة سياسيين مقنعين فلا يتردد جعجع بالتأكيد ان القوات لن تعطيها الثقة لأن مثل هذه الحكومة تعني تضييع المزيد من الوقت، معتبرًا أنّ لبنان بأمس الحاجة الى كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة من اجل عملية الانقاذ المطلوبة.

وفي ذكرى مرور أربع سنوات على وصول الرئيس عون الى بعبدا، شدّد جعجع على عدم تحمل القوات اللبنانية لأي مسؤولية بالنسبة الى ما آلت اليه الامور اليوم، مشيرًا إلى مسؤوليتها عن وصول عون الى رئاسة الجمهورية فقط، وليس عن تصرفات عون في رئاسة الجمهورية.