جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جلسة انتخاب رئيس جديد ثالثة في 20 تشرين الأول
parlement(1)

جلسة انتخاب رئيس جديد ثالثة في 20 تشرين الأول

اكتمل نصاب جلسة انتخاب رئيس للجمهورية بعد وصول 86 نائباً إلى مجلس النواب، فيما تغيّب عن الحضور 7 نواب عن جلسة اليوم لأسباب خارجية؛ إما بداعي السفر او لأسباب صحية”، وأشارت بعض المعلومات إلى أن “رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد هو فقط من سيحضر الجلسة، لكن نواب الكتلة على الرغم من حضورهم مجلس النواب، لم يدخلوا إلى القاعة تماهياً مع موقف التيار الوطني الحر”.
وفي مستهلّ الجلسة، رأى النائب رازي الحاج: أنَّ المسار التعطيلي يترافق مع مسار سياسي لتشكيل حكومة للتأسيس إلى الفراغ الطويل، وهناك فريق في البلد يضع مشروع ويحاول الوصول إلى رئيس إصلاحي بينما هناك فريق يقاطع الجلسات لأسباب سياسية
فيما أكد من جهته النائب رازي الحاج أن: “أعضاء تكتل الجمهورية القوية مصرّون على حضور الجلسة وانتخاب النائب ميشال معوّض، وألا نعطّل النصاب”، مشيراً إلى أن “التعطيل مصدره حلفاء حزب الله ومعروف أنّ الفريق الذي لم يكوّن بعد مرشّحه يمضي بخطّة التعطيل بالإضافة إلى تشكيل حكومة قبل الوقوع بالفراغ”.
وبدوره، أشار النائب زياد الحواط: أن المعركة معركة سيادية واصلاحية كبيرة ومعوض يتمتع بالصفات اللازمة ومن هنا حددنا خيارنا والمطلوب انقاذ البلد۔
وبدوره، أعلن النائب وائل أبو فاعور: ندخل الجلسة ونحن جاهزون للتصويت وأعلنا عن مرشحنا والمطلوب من الكتل الأخرى تحديد خياراتها.
وبعد تأجيل الجلسة لعدم اكتمال النصاب، قالت النائبة بولا يعقوبيان متأسفةً: “يا ضيعان البنزينات، ما كنا جينا لو عارفين هيك”. و طالبت رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يدفع لها ثمن البنزين الذي تكلّفته أثناء حضورها.
ومن جهته، توّجه النائب سامي الجميّل إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، سائلا اياه مناقشة اتفاق ترسيم الحدود البحرية في مجلس النواب.
وقال: “إذا فيك دولة الرئيس عمول كزدورة لبرّا وجيب النواب تا يكتمل النصاب”.
وبدوره، أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري، جلسة انتخاب رئيس للجمهورية إلى 20 تشرين الأول الحالي، بعد انسحاب عدد من النواب وفقدان النصاب من جلسة اليوم الخميس.