جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جلسة تشريعية حاسمة غدا لمجلس النواب للبتّ في ملف الانتخابات البلدية
images

جلسة تشريعية حاسمة غدا لمجلس النواب للبتّ في ملف الانتخابات البلدية

Lebanon On Time _

مع تصاعد مواقف الكتل النيابية من قرار تأجيل الإنتخابات البلدية، يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية غدًا الخميس للتصويت على قرار التمديد المقدّم من النائب جهاد الصمد والذي يرمي إلى تمديد ولاية المجالس البلدية والإختيارية القائمة حتى تاريخ 31/5/2025 كحدّ أقصى.
وتباحثت أمس لجنة المتابعة لنواب قوى المعارضة، في الموقف من قانون التمديد للمجالس البلدية، وأكدت عدم المشاركة في الجلسة غدًا رفضاً لتأجيل الاستحقاقات الدستورية الانتخابية، في المقابل أعلن “التيار الوطني الحر” أنه سيؤمّن النصاب الجلسة التشريعية.
وفي هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتّل “الإعتدال الوطني” النائب أحمد رستم المشاركة في جلسة الغد، مشيرًا إلى أنه “التكتّل خلال 12 جلسة إنتخاب رئيس للجمهورية لم يقاطع أي جلسة، وهو أخذ على عاتقه بأن لا يعطّل أي جلسة تشريعية”.
أما فيما يتعلّق بالتصويت على قرار التمديد للمجالس البلدية والإختيارية، يقول النائب رستم: “سنعقد إجتماعًا غدًا قبل بدء الجلسة التشريعية للوصول إلى القرار الحاسم من هذا الأمر”.
ووفقّا لما يرى رستم، فإنّ “الأمور متّجهة نحو التمديد لا سيما أن البلد اليوم في حالة حرب وهي حالة إستثنائية، لذلك لا يمكننا فصل الجنوب عن باقي مناطق لبنان في ظل الإنهيار الذي يعيشه البلد”.