جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / جلسة حامية للجان المشتركة… إقرار قانون حماية كاشفي الفساد
26-07-18-k18

جلسة حامية للجان المشتركة… إقرار قانون حماية كاشفي الفساد

عقدت جلسة اللجان المشتركة في ساحة النجمة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، إيلي فرزلي.

ورأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب علي زعيتر من ساحة النجمة أنّ “تشريع زراعة الحشيشة لا يعوض عن دعم القطاع الزراعي”، مشيرا الى انّه “سيتوجه إلى سوريا قريبا وانّ الانفعالات الفردية بشأن ما حصل في بريتال في غير مكانها والتهديدات الموجهة ضد الجيش ممنوعة”.

وأردف عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب علي حسن خليل أنّ “ما من جديد باستثناء الجو الايجابي ولكن الحكومة اقرب من اي وقت مضى”.

وقال عضو تكتل الجمهورية القوية، النائب زياد حواط من مجلس النواب: “مطار بيروت بحاجة الى تطوير وتوسيع لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الناس وهذا الموضوع أساسي لدفع الاقتصاد الى الامام وتحريك العجلة الاقتصادية وادعو الوزارات المعنية الى معالجة الامور في المطار”.

وتمّ التصديق في نهاية الجلسة على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة؛ بالإضافة إلى إقرار قانون حماية كاشفي الفساد المقدّم من النائب السابق غسان مخيبر والنائب ألان عون.

وقد سُجل انسحاب النواب بولا يعقوبيان وسامي الجميّل والياس حنكش من الجلسة اثر خلاف على موضوع النفايات الصلبة.

وبعد رفع الجلسة، دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب نواف الموسوي الى “حلّ مشكلة النفايات في مدينة صور وقضائها من خلال المبادرة بشراء فوري لآليات ستعتمد في التفكك الحراري”.

واعتبر عضو تكتل لبنان القوي، النائب حكمت ديب أنّه “لا يجوز القول ان النواب حرموا من النقاش والنظام الداخلي يقول ان لرئيس الجلسة الحق بإقفال باب النقاش”.

وأعلن النائب سيمون ابي رميا عن أنّ “قانون النفايات المقر يطرح كل الاليات واليوم قمنا بنقلة نوعية”.

وشدّد النائب ألآن عون على أنّ “قانون حماية كاشفي الفساد خطوة عملية وهو قائم على تشجيع كاشفي الفساد وحمايتهم”.

ووعد النائب جورج عدوان اللبنانيين انّ “عملنا في المجلس سيكون جدي فقد اقرينا اليوم قانون حماية كاشفي الفساد”.

وكشف الفرزلي أنه “اتخذ قرار عقد اجتماع اللجان المشتركة كل يوم خميس” وأشاد ب”مشاركة النواب الايجابية لبدء مسيرة البناء الحقيقية الذي نحرص عليه”.