جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد
جنبلاط

جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد

علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي والنائب السابق وليد جنبلاط على حادثة الجاهلية قائلا: “لماذا يقال أنني انهزمت في الجاهلية؟ حادثة الجاهلية كانت غارة نجونا منها انما علينا أن نسأل الوزير السابق وئام وهاب عن سبب الغارة”.
وأضاف جنبلاط في حديث للـ “ام تي في”: “لا شك في أن من يقف وراء حادثة المختارة هو النظام السوري فبشار الأسد ونظامه تاريخيا مختصين بالقتل ووئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد”.
وأكمل: “المختارة خط أحمر لاننا نريد ان نثبت السلم الأهلي وفي تلك الليلة نجونا بأعجوبة”.
وقال جنبلاط: “وصلني في تلك الليلة اتصال من النائب أبو فاعور أبلغني فيه أن القوى الأمنية متوجهة الى الجاهلية فاتصلت على الفور بالرئيس المكلف سعد الحريري وقلت له اننا لا نريد هدر الدماء وأكدوا لي أن القوى الأمنية كانت تريد فقط تبليغ وهاب وطبعا الابلاغ لا يحتاج الى 150 عنصر أمني وكان تصرفا خاطئا”.
وتابع: “لم أدعي أنني أمثل كل الدروز ولا أحد يستطيع الغاء أحد ولم أقفل الأقنية مع حزب الله وتواصل معي أفراد من حزب الله طلبوا مني عدم التوجه أو شتم أو مهاجمة ايران ويجب أن نضع أنفسنا مكان مناصري الحزب في الجنوب ولولا حزب الله والروس لما بقى نظام بشار الأسد أما المسؤولية في عرقلة تشكيل الحكومة اليوم فهي مشتركة”.

وفي سؤاله عن اصلاحات العهد قال جنبلاط: “لم نشهد أي اصلاح في هذا العهد وأكبر دليل أزمة الكهرباء وهناك بلوك حريري عوني يريد الخصخصة كما لا نزال كدولة عاجزين أن نحصي كم موظف لدينا و”كل وزير فاتح عحسابه”.
وعن أزمة تشكيل الحكومة علق جنبلاط قائلا: “أدعو الحريري الى لقاء النواب السنة المستقلين والتحاور معهم ولا يمكن تشكيل الحكومة عبر فرض الامور بالقوة على الرئيس المكلف”.