جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جنبلاط ينتقد رعد..والجهاد!
5189961_1696744839 (1)

جنبلاط ينتقد رعد..والجهاد!

 

خاص Lebanon On Time – جوزاف وهبه

لا يتردّد الزعيم وليد جنبلاط في الكلام، حين يكون الكلام من ذهب.في ظلّ الإنكفاء شبه الكامل للدولة بكافة أركانها، من الحكومة الى المجلس النيابي الى المؤسسات المختلفة، يخرج “صوت” صارخ من هذا الصمت القاتل.
في حديثه الطارئ الى محطّة “أم تي في” مع الإعلامية نوال برّي، أعطى حنبلاط الشعب الفلسطيني (وليس حركة حماس) الحقّ في الكفاح المسلّح من أجل تحرير أرضه المحتلّة، داعياً الدول العربية والغرب الى الإعتراف بهذا الحقّ، بعيداً عن التسميات أو المنظمات التي تخوض المعارك القائمة.
ولا يغيب جنبلاط عن “الخطر” الكامن من بوّابة الجنوب، جامعاً بين النصيحة والتمنّي في ألّا ينجرّ حزب الله الى هذه الحرب المدمّرة:”الفلسطينيون لا يحتاجون الى جبهة جديدة..وهم أدرى بشعاب فلسطين”، كما قال.
ولم ينسَ جنبلاط أن يوجّه الإنتقاد الصريح الى كلّ من:
-رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد، لدعوته الى إزالة إسرائيل من الوجود.فاليوم يجب أن يتكاتف المسلمون والمسيحيون واليهود، كعرب، للحدّ من التطرّ ف الصهيوني، وإقامة “مشروع الدولتين” كما دعت الى ذلك المملكة العربية السعودية.
-حركة “الجهاد الإسلامي” التي قام عناصرها اليوم بتسخين جبهة الجنوب، ما يمكن أن يؤدّي الى إنزلاق الأمور نحو الأسوأ، خاصة بعد تداول خبر مقتل أحد عناصر حزب الله في القصف الإسرائيلي.
جنبلاط لا يطمئن “النازحين من الجنوب” الى مناطق آمنة، كما وصفت الوضع الإعلامية برّي..لكنّه يتمنّى أن يبقى البلد بمنأى عن “نار جهنّم”، داعياً الى الحكمة والتبصّر والعودة الى تفعيل العمل الحكومي ومؤسسات الدولة.