جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / حرائق ضخمة تجتاح غابات روسيا
روسيا

حرائق ضخمة تجتاح غابات روسيا

يخمد رجال الإطفاء 137 حريقا في غابات روسيا على مساحة 96.5 ألف هكتار، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الطوارئ في روسيا.
وقالت ماريا فرناندا إسبينوسا غارسيس، رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن حرائق الغابات في روسيا يجب أن تكون من اهتمامات المجتمع العالمي بأسره.
وأعلن وزير الموارد الطبيعية دميتري كوبيلكين بدوره أن مساحة حرائق الغابات في روسيا بلغ 2.7 مليون هكتار، أي بزيادة 12٪ عن العام الماضي، وقد تم إعلان حالة الطوارئ في خمس مناطق من البلاد.

وقال كوبيلكين: “تم إعلان حالات الطوارئ الإقليمية في خمس مناطق في روسيا، وأصعب الأوضاع في منطقة إيركوتسك وإقليم كراسنويارسك وجمهورية ساخا (ياكوتيا) وبورياتيا. وتبلغ مساحة المناطق التي تسيطر عليها حرائق الغابات 2.7 مليون هكتار، أي أكثر بنسبة 12٪ من العام الماضي”.

ووفقا له، يشارك 95 ٪ من موظفي الهيئة الفيدرالية لسلامة الغابات وجميع المعدات المتاحة في إطفاء الحرائق لمساعدة القوات الإقليمية. كما أشار إلى أنه من أجل منع انتشار النيران في المناطق المجاورة، تم بالفعل نشر 100 شخص في إقليم كراسنويارسك – المظليين المحترفين، 100 شخص آخر مستعدون لإرسالهم إلى هناك.