جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / خمنوا كم يبلغ عدد مستخدمي قصص إنستغرام اليومي!
ان

خمنوا كم يبلغ عدد مستخدمي قصص إنستغرام اليومي!

بلغ عدد مستخدمي “قصص إنستغرام” اليوميين أكثر من 250 مليون، وتُشاهد تلك القصص من قبل 700 مليون شخص حول العالم، بحسب شركة إنستغرام.

واحتفلت شركة إنستغرام، الأربعاء، بالذكرى الأولى لإطلاق خاصية “قصص إنستغرام” Instagram Stories، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وتمكنت من التفوق على ميزة القصص من خدمة التراسل المصور سناب.

ومنذ إطلاق الميزة في العام الماضي، أضافت إنستغرام نحو20 خاصية جديدة، بما في ذلك إمكانية استخدام تطبيق “بوميرانغ” Boomerang مباشرة من خلال “قصص إنستغرام”، إلى إمكانية الإشارة لحساب آخر.

وتعتزم إنستغرام إطلاق ملصق سيلفي جديد للاحتفال بهذه الذكرى وتخليدها، والسماح لمحبي “قصص إنستغرام” بمشاركة هذه اللحظات مع أصدقائهم ومتابعيهم.

بهذه المناسبة، جمعت إنستغرام 10 أشياء قد لا يعرفها المستخدمون عن “قصص إنستغرام”، هي:

1- الرد على قصص إنستغرام بصور وفيديوهات: وذلك بالضغط على زر الكاميرا خلال مشاهدة القصة، للرد بصورة أوفيديو، كما يمكن استخدام أدوات ومرشحات “فلاتر” في الرد.

2- استنساخ أكثر من نسخة لك في صورة واحدة: وذلك بالضغط لثوانٍ أعلى الشاشة على اليمين، لتظهر لك خيارات السيلفي المتوفرة، اختر منها.

3- تثبيت شيء على الصورة: لتثبيت صورة أو كتابة أو أي إضافة على صورة ما، يجب تثبيت الأصبع عليها وسحبها إلى المكان المراد تثبيتها فيه مع استمرار تحرك الفيديو بشكل عادي!.

4- ترجيع الفيديو للخلف: هذه الخاصية تسمح لك بعرض الفيديو بشكل عكسي. مثال: مياه تعود للكأس.

5- هاشتاغ ستيكرز: بإمكانك إضافة هاشتاغ للفيديو عن طريق كتابة هاشتاق عادي أو عن طريق ملصق هاشتاق، وعند الضغط على الهاشتاغ تظهر كل المنشورات المتعلقة به.

6- نظرة عن قرب: اضغط على الفيديو إلى الأسفل، ثم حرك الصورة والفيديو لتراها بشكل أكبر وأوضح، ويمكنك القيام بهذا الأمر بأصبع واحد فقط!

7- امسح ما شئت كما شئت: يمكنكم مسح ما أردتم من كتابات أو ألوان أو أي إضافات باستخدام فرشاة المسح الجديدة.

8- لون شاشتك: بإمكانكم اختيار من قائمة الألوان في أدنى شاشة “قصص إنستغرام”، وذلك بالضغط عليها لثوان لتتحول كل الشاشة إلى اللون الذي اخترته ليتسنى لك استخدامه كخلفية للكتابة أو الرسم.

9- لوِّن كتاباتك: إذا أردت تلوين كتاباتك بأكثر من لون ما عليك سوى الضغط على الحرف المراد تغيير لونه، ثم الاختيار من قائمة الألوان، وبالتالي تحصل على تشكيلة الألوان التي تريد.

10- تحويل إنستغرام مباشر -لايف- إلى بوميرانغ: حمل الفيديو المباشر على هاتفك، ثم حوله إلى بوميرانغ، وذلك من خلال الضغط لثوانٍ.

(24)