جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / خوري من معراب:المشاورات مستمرة وننتظر إجابات بشأن التحالفات
5a34979f8dcab

خوري من معراب:المشاورات مستمرة وننتظر إجابات بشأن التحالفات

أوضح وزير الثقافة غطاس خوري أنه عرض مع رئيس حزب “القوات البنانية” سمير جعجع إمكانية تحالف حزبه مع “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر” في عدد من المناطق في الإنتخابات النيابية المقبلة، مشيرا الى اننا “عرضنا الامكانيات الموجودة وننتظر إجابات من الدكتور سمير جعجع وفريقه”.

وقال خوري عقب لقائه جعجع، في معراب، موفدا من رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الإعلام ملحم الرياشي والأمينة العامة للحزب الدكتورة شانتال سركيس: “كانت جولة لبحث الامور الانتخابية الموجودة وهي عنوان التباحث السياسي في البلد. بيننا وبين القوات اللبنانية تاريخ من التحالف ونريد ان نستعيد هذا التحالف اذا امكن”.
وإذ لفت الى ان “القانون الانتخابي يفرض تنوعا في التحالفات في المناطق، لكن حيث يكون هناك إمكانية للتحالف سنقوم به”، أوضح أننا “استعرضنا كل المناطق الانتخابية التي ممكن ان نكون بها معا، وتمّ الإتفاق على التحالف في منطقة الشوف وعاليه وبعبدا مع الحزب التقدمي الإشتراكي والقوات اللبنانية ونأمل ان نستكمل مناطق اخرى”.

أضاف: “عرضت اليوم الامكانيات الموجودة وانتظر اجابات من الدكتور سمير جعجع وفريقه لان اي طرح يجب ان تعيد الماكينات الانتخابية النظر فيه وترى ان كانت الامكانية واردة ام لا، وقد واكبنا بهذا الحديث وزير الاعلام”.
وتابع: “توجد امكانيات تحالف في مناطق عدة، وسيكون اعلان المرشحين يوم الاحد وليس اعلان للوائح، ومن الطبيعي انسحاب مرشحين بعدها”.
خوري الذي أكد ان “الاتصال دائما مباشر وموجود مع القوات اللبنانية”، رأى انه “سأحصل على اجوبة في اليومين المقبلين”.

وأردف: “عرضنا إمكانية التحالف بين المستقبل والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية في عدد من المناطق وأتأمل ان احصل على اجوبة في هذا الاطار. وقد لا يخوض تيار المستقبل الانتخابات في منطقة البترون، لا يكون لديه مرشح”.