جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / دبوسي: لإستثمار الطاقة الشبابية في بناء المجتمع اللبناني
IMG-20220329-WA0006

دبوسي: لإستثمار الطاقة الشبابية في بناء المجتمع اللبناني

 

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي منسق اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي في محافظتي الشمال وعكار جوزف محفوض ووفدا من شبيبة كاريتاس برئاسة المنسق العام بيتر محفوض حيث تمحور اللقاء حول عرض مختلف المشاريع الإستثمارية التي تطلقها غرفة طرابلس الكبرى وتعزز من خلالها الشراكة الوطنية لوضع المرتكزات الأساسية للنهوض بالإقتصاد اللبناني وتطويره.
وقد أثنى الرئيس دبوسي على الدور التطوعي  الذي تلعبه “اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي” وجمعية “كاريتاس” في خدمة الإنسان اللبناني من خلال المشاريع والأنشطة الإنمائية النموذجية التي تستثمر الطاقة الشبابية من أجل تطويرهم وتشجيعهم وتمكينهم للمساهمة في بناء المجتمع اللبناني بكل مكوناته، معتبراً أن كل من اللجنة الأسقفية وكاريتاس بأعمالهم النبيلة يشكلان رافعة للشأن الإنساني والإجتماعي.
وأكد دبوسي على تعاون غرفة طرابلس مع هذه الجهات الفاعلة للعمل معاً على توفير التنمية الإقتصادية وتحسين سبل العيش الكريم لكل اللبنانيين.
من جهته إعتبر جوزف محفوض أن اللقاء اليوم مع الرئيس دبوسي هو يوم مميز تم خلاله “إطلاعنا على مختلف الإنجازات التي تحققها غرفة طرابلس وعلى كل المشاريع الإستثمارية الكبرى سواء تلك التي تتمثل بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة التي  تهدف الى تطوير المرافق الإقتصادية العامة وكذلك المشروع المتعلق بالأمن الغذائي الوطني الذي ننوه بأهميته في المرحلة الراهنة كما ننوه بأهمية الدور الذي يقوم به الرئيس دبوسي على كافة المستويات الوطنية وندعو الجميع للوقوف الى جانبه لما يشكل من قيمة لبنانية عليا “.
ونقل محفوض الى الرئيس دبوسي تحيات رئيس اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي الأب شارل مراد. كما نقل بيتر محفوض تحيات رئيس رابطة شبيبة كاريتاس الأب ميشال عبود الكرملي، مؤكدا على أهمية التعاون مع إدارة غرفة طرابلس من أجل العمل على تنظيم لقاءات ومحاضرات وندوات للتوعية والإرشاد بقضايا إنمائية وإنسانية وإجتماعية”.

IMG-20220329-WA0006 IMG-20220329-WA0005