جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / دبوسي يبحث في تطوير العلاقات بين غرفة طرابلس الكبرى وجورجيا..
IMG-20221028-WA0017

دبوسي يبحث في تطوير العلاقات بين غرفة طرابلس الكبرى وجورجيا..

 

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفدا دبلوماسيا ضم قنصل جورجيا الفخري في لبنان الدكتور طانوس لطفي وقنصل لبنان الفخري في جورجيا ورئيس الغرفة الجورجية اللبنانية الدكتور أنسطاس المر والدكتور عفيف الخطيب حيث تم البحث في مختلف السبل الآيلة  الى تطوير العلاقات الإقتصادية اللبنانية – الجورجية من خلال غرفة طرابلس الكبرى وتعزيز تلك العلاقات على مستوى الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص.

وأكد دبوسي خلال اللقاء على أهمية العمل على بناء الأسس المتينة لتلك العلاقات بين البلدين الصديقين على أن يتم التركيز على فتح المجالات واسعة أمام المشاريع الإستثمارية بإعتبارها المحور الأساسي في إطلاق المشاريع الحيوية التي تحقق المنافع المتبادلة للبنان وجورجيا.

وأثنى دبوسي على الجهود الحثيثة التي يبذلها  القنصلان الفخريان  لطفي والمر والتي تفضي الى ربط إقتصاد لبنان باقتصادات العالم، ونثق تماماً أنها جهود مماثلة لما يقوم بها اللبنانيون في بلدان الإنتشار ويسجلون فيها قصص نجاح مميزة  تحظى بثقة المجتمعات المضيفة.

ومن ثم كانت للوفد جولة على مشاريع غرفة طرابلس حيث أعرب القنصل لطفي عن شكره للرئيس دبوسي على الإستضافة التي أفسحت المجال أمام البحث بإستثمار القدرات المشتركة التي يمتلكها لبنان وجورجيا وسبل التعاون في شتى المجالات. وأعرب لطفي عن إعجابه بما شاهده في غرفة طرابلس والشمال من مشاريع تطويرية، وقال: لم يسبق لنا أن شاهدنا في لبنان مثيلاً لما رأيناه في غرفة طرابلس وهو يشكل نموذجا يحتذى على المستوى الوطني.

IMG-20221028-WA0017 IMG-20221028-WA0018